Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 16/04/2014

جامعة بغداد تحي أجواء الفرح والبهجة في المهرجان الثقافي السنوي لكلية اللغات

نظمت كلية اللغات مهرجانها الثقافي السنوي ،إذ تضمنت فعاليات ثقافية وفنية وعلمية مستوحاة من الثقافة العراقية الأصيلة ومن ثقافات البلدان التي تدرس لغاتها في الكلية حيث ارتدى الطلبة والطالبات الأزياء الشعبية معبرين عن فرحهم وابتهاجهم بهذا المهرجان وإصرارهم على استمرار التفوق العلمي خدمة للوطن الحبيب والجامعة الأم .
وقد حرصت السيدة العميد الأستاذ المساعد الدكتورة سوسن فيصل السامر على مشاركة الأقسام العلمية وطلبة الكلية أفراحهم بهذه المناسبة مشيدة بالتزامهم وانضباطهم العالي وتفوقهم العلمي .
على صعيد أخر نظم قسم اللغة الكردية ندوة ثقافية عن الصحافة الكردية ودورها في تطوير اللغة والأدب تم خلال الندوة مناقشة بحثين علميين الاول بعنوان ( ظهور الصحافة الكردية ودورها في تطوير اللغة والأدب ) للأستاذ المساعد الدكتور اسماعيل ابراهيم سعيد ،والبحث الثاني بعنوان ( الصحافة الكردية وتطوير الادب الكردي ) للدكتور شعبان عبدالله سعيد .
استعرض المحاضران تاثير الصحافة الكردية في الادب الكردي اذ تحملت مسؤولية تحديث الادب واداخال انماط ادبية جديدة وخاصة المقالة والقصة والرواية ،ناقش المحاضران دور الصحف والمجلات الكردية ودورها في تطوير الادب الكردي من خلال نشر القصص والمقالات الادبية والنقد والرواية .

Comments are disabled.