Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 14/04/2014

جامعة بغداد تشارك في اجتماعات لجنة تطوير البنى التحتية للجودة في العراق

شارك مركز بحوث السوق وحماية المستهلك بجامعة بغداد في اجتماعات مشروع تطوير البنى التحتية للجودة في العراق الذي تشرف عليه منظمة اليونيدو، بمشاركة اعضاء اللجنة الذين مثلوا وزارات (البيئة, الزراعة, الصناعة, الصحة, التجارة والجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية).
وقال الدكتور سالم صالح التميمي مدير المركز ان الاجتماعات تناولت محاور عدة، من ضمنها محور حماية المستهلك حيث عرض الخبير الايسلندي في منظمة اليونيدو (اوغست جونسن) مقترحاته وتوجيهاته حول الدور الذي يؤديه مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في هذه السياسات التي تتضمن انظمام العراق الى منظمة التجارة العالمية واشار الى ضرورة توسيع مهام واهداف المركز وامكانياته ليستوعب ويعطي اهدافه في حماية المستهلك كما اكد الخبير على ضرورة شمول جميع المحافظات العراقية بحماية المستهلك ولا تقتصر مسؤولية المركز في محافظة بغداد حصراً.
وتابع قوله: اجتمع الباحثون على وجوب الاطلاع على تجربة المغرب العربي وجنوب افريقيا في مجال حماية المستهلك بما يسهل دخول هذان البلدان الى منظمة التجارة العالمية.
وفي السياق ذاته شارك اساتذة وباحثين من مركز بحوث السوق وحماية المستهلك ببحوث ودراسات في الندوة العلمية التي اقامها مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد بعنوان “حقوق الانسان والتغيير في المنطقة العربية: المقدمات والنتائج”.
وتأتي اهمية الندوة في اطرحها لقضية حقوق الانسان في البلدان العربية, وقد حضر الندوة الدكتور صباح عباس مدير العلاقات الثقافية ممثلاً عن السيد رئيس جامعة بغداد، والدكتور كاظم العمران مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة وعدد كبير من الباحثين والتدريسيين المعنيين بهذا الشأن.

Comments are disabled.