مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

اعلام بغداد تستضيف معاون عميد الهندسة وتعلن عن انطلاق ملتقاها السيميائي في الرابع عشر من أيار المقبل

تم قراءة الموضوع 660 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

06/4/2014 11:54 صباحا

اعلام بغداد تستضيف معاون عميد الهندسة وتعلن عن انطلاق ملتقاها السيميائي في الرابع عشر من أيار المقبل

أعلنت كلية الاعلام في جامعة بغداد عن إنطلاق اعمال (ملتقى السيماء) في الرابع عشر من ايار المقبل .
وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية ورئيس اعمال الملتقى في حديث خص به /الموقع الالكتروني / إن" إنعقاد المؤتمر يأتي لأهمية السيمياء في البحوث العلمية المعاصرة".
وأضاف إن" وحدة اللغة العربية في الكلية هي صاحبة الفكرة الاولى لأنعقاد الملتقى الذي يتضمن محاور متعددة منها (سيمياء التواصل, العلاقات البصرية واللغوية في الإعلان، إنساق العلاقات اللغوية، سيمياء العتبات النصية، سيمياء الدلالة والنص)".
وأشار التميمي الى إن" اللجنة التحضيرية حددت شروط المشاركة للبحوث العلمية مبيناً إن الشروط تضمنت قبول البحوث باللغتين العربية والانكليزية، وأن يكون البحث مخصصاً بعلوم السيمياء حصراً وأن لا تزيد عدد صفحات البحوث عن عشرين صفحة".
وأكد إن آخر موعد لتسليم الملحقات هو الخامس والعشرين من ايار نيسان الحالي، فيما يكون الاول من ايار المقبل موعداً اخيراً لتسليم البحوث".
يذكر إن وحدة اللغة الإعلامية أقامت مؤتمرها الاول في الرابع من نيسان 2011 وتحت شعار (تلازم اللغة والاعلام) شارك فيها العديد من اساتذة اللغة العربية في جامعات مختلفة.
وفي سياق اخر استضاف برنامج "صدى جامعة بغداد" الذي يبث عبر إذاعة كلية الاعلام من جامعة بغداد في يومي الاحد والاربعاء من كل اسبوع، معاون عميد كلية الهندسة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ المساعد الدكتور حيدر مكية .
وتضمن اللقاء الوقوف على اقسام الكلية وتخصصاتها، والتعاون الذي تبديه هذه الأقسام مع دوائر الدولة ووزاراتها تحقيقا لشعار "الجامعة في خدمة المجتمع"، وكشف المعاون الإداري والمالي للكلية عن حجم التعاون والمشاكل والحلول التي قدمتها اقسام الكلية ومكتبها الاستشاري في الجوانب الهندسية المختلفة، فضلا عن الإنجازات العلمية والابداعية التي تحصل عليها في داخل العراق وخارجه لاسيما حصولها على جائزة الابداع الهندسي على اثر فوز طالبين من طلبتها في تصميم بناية البرلمان العراقي .
كما تطرق اللقاء عن استعدادات الكلية للاحتفال بمئوية المهندس والمعمار الاكاديمي العراقي الكبير محمد مكية، احد المصممين المعماريين العالميين المعروفين بتصاميمه الهندسية المبدعة في داخل العراق وخارجه .
يذكر ان برنامج "صدى جامعة بغداد" من انتاج قسم الاعلام والعرقات العامة في جامعة بغداد، ويسهم في اعداده الدكتور صفد حسام الساموك، ويقدمه المدرس زيد سالم، فيما يشرف عليه الدكتور كاظم عمران موسى، ويذاع على التردد 105,7 من إذاعة كلية الاعلام من جامعة بغداد .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك