مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

رئيس جامعة بغداد يلتقي مدراء اقسام الجامعة ويوجه بالارتقاء بالعمل الإداري بما يعزز المسيرة العلمية والتعليمية

تم قراءة الموضوع 653 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

06/4/2014 11:47 صباحا

رئيس جامعة بغداد يلتقي مدراء اقسام الجامعة ويوجه بالارتقاء بالعمل الإداري بما يعزز المسيرة العلمية والتعليمية

التقى رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين السادة مدراء اقسام الجامعة وذلك لتدارس الأمور التنظيمية والإدارية ضمن خطة عمل الجامعة المستقبلية .
وفي بداية الاجتماع القى رئيس الجامعة كلمة اكد فيها على ضرورة مضاعفة الجهود للارتقاء بالعمل الإداري الذي يعد جزءا لايتجزا من المسيرة العلمية للجامعة عبر تشكيلاتها من الكليات والمعاهد والمراكز، مشيرا بان معوقات العمل الاداري وتلكؤه يؤدي بالتالي الى تلكؤ عمل جميع المؤسسات التعليمية التابعة للجامعة.
واستمع رئيس جامعة بغداد الى اراء مدراء اقسام الجامعة ومقترحاتهم والعقبات التي تعترض مسيرة عملهم، مقوما مسيرة العمل السابقة بما يعزز ستراتيجيته للمرحلة المقبلة .
وتضمن الاجتماع محاور عدة من بينها، الهيكلية الجديدة للجامعة والتي أسهمت بالوقوف على احتياجات الأقسام من التخصصات الشاغرة وكيفية الإفادة من الدماء الجديدة من التعيينات الأخيرة التي وقع محاضرها معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والخاصة بالتعيين وإعادة التعيين وتثبيت العقود والعاملين على الأجور والاوائل والتخصصات العلمية والتي بلغت بمجموعها (904) درجة وظيفية، وبهذا الخصوص أوصى رئيس الجامعة بتقرير مفصل تقدمه الأقسام الإدارية يتضمن تقويم المعينين الجدد على أساس أدائهم الوظيفي والإداري.
 كما ناقش الاجتماع محور تأخر البريد اليومي وإنجاز المعاملات الإدارية، وفي هذا الجانب قدم مدير قسم شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور حسين خضير مقترحا باعتماد البريد الالكتروني بدلا من البريد الورقي والذي من شانه ان يقلل الإجراءات الإدارية والروتينية والفقدان وغيرها، وقد حاز هذا الاقتراح على تاييد بعضا من مدراء اقسام الجامعة، وفيما يخص جانب قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة، فقد استعرض مدير القسم الأستاذ سامر محمد جابر تحديد الإحصاءات الإدارية والفنية التي يجب ان تكون عن طريق قاعدة البيانات التي عمل عليها القسم في عمله .
وبعد الانتهاء من طروحات مدراء اقسام الجامعة كلا حسب طبيعة عمله واحتياجاته ورؤاه في تطوير العمل وتنظيمه، وعد رئيس الجامعة بمعالجة كل العقبات والمعوقات بغية الارتقاء بمسيرة ام الجامعات العراقية التي يعد عملها الإداري وتميزها العلمي الى ان تكون انموذجا تقتدي به الجامعات العراقية الأخرى التي تصوب انظارها الى أداء جامعة بغداد باقسامها العلمية وتشكيلاتها التعليمية من المعاهد والكليات والمراكز مما يعطيها مسؤولية اكبر في تقويم عملها والارتقاء  به لتكون بمصاف الجامعات العالمية المتقدمة .
وقدم رئيس جامعة بغداد شكره وتقديره لمدراء اقسام الجامعة متمنيا لهم ولمنتسبي الجامعة مزيدا من العمل الذي يسهم في رفع شان الجامعة ومكانتها، داعيا الى تكثيف الجهود وتوزيع المهام تحقيقا لشعارها "الجامعة في خدمة المجتمع" .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك