مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

رياضية بنات بغداد تقيم ندوة توعوية بمشاركة مشروع"فرص" الخاص بتاهيل الخريجين وتوظيفهم

تم قراءة الموضوع 599 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

03/4/2014 12:57 مساءَ

رياضية بنات بغداد تقيم ندوة توعوية بمشاركة مشروع"فرص" الخاص بتاهيل الخريجين وتوظيفهم

اقامت كلية التربية الرياضية للبنات في جامعة بغداد بالتعاون مع منظمة التنمية الدولية (USASD) ندوة توعوية عن (مشروع فرص) الخاص بتاهيل الطلبة والخريجين وتدريبهم على إمكانية الحصول على الوظائف بعد تخرجهم .
والقى المهندس احمد جاسم محاضرة أعطى فيها نبذة عن (مشروع فرص) الذي وصفه بتحقيق الحلم الذي يراود شريحة الشباب الواعد والخاص بتدريبهم وتاهيلهم للحصول على فرص عمل لهم بعد التخرج.
 وأعطى المحاضر مفهوما واضحا عن اهداف المشروع الذي يعمل على اتاحة فرص العمل للشباب لأجل الاستفادة من الشهادة والخبرات التي يمتلكونها بما يعزيز الثقة بالنفس والحد من البطالة التي باتت شبح يطارد مخيلة الشباب و يلاحقهم للوقوف كحاجز امام تحقيق طموحهم وأحلامهم الواعدة.
ومن أهم المحاور التي تطرقت اليها الندوة محور ((ابحث عن وظيفة اونلاين)) اذ تم التطرق الى إمكانية الشباب في البحث الذاتي عن الظائف وذلك عن طريق الانترنت بالسرعة  والسهولة من خلال الموقع الالكتروني www.foras_jobs.com وذلك من خلال تسجيل السيرة الذاتية لأجل نشرها والتي تتيح لاصحاب العمل مشاهدتها واستدعاء الخبرات التي يحتاجونها .
وبين المهندس احمد جاسم بان مشروع فرص لديه مراكز متخصصة ضمن محافظات عديدة وهي (بغداد،النجف، كربلاء، البصرة، اربيل) اذ ان شركات التوظيف المتعاقدة مع المشروع لديها متخصصين في تهيئة الموظفين وتحديد المناسبين كلا حسب امكانياته وقدراته .
وتضمنت المحاضرة ورشة عمل  في شرح طريقة الدخول الى الموقع الالكتروني للمشروع والتسجيل فيه بطريقة عملية  توضيحية، وطريقة كتابة السيرة الذاتية .
ومن جانبه اكد الدكتور عزيز يوسف في مداخلة عن أهمية كتابة الايميل بالشكل الصحيح مع كلمة السر المخصصة له وضرورة تطوير المهارات بشكل عملي لاسيما المتعلق  باللغة الإنكليزية، وادارة الاعمال، والحاسوب .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك