مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

هندسة بغداد تقيم معرضا لمشاريع الطاقة

تم قراءة الموضوع 614 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

03/4/2014 12:56 مساءَ

هندسة بغداد تقيم معرضا لمشاريع الطاقة

افتتح في قسم هندسة الطاقة في كلية الهندسة جامعة بغداد معرضا لمشاريع طلبة المرحلة الرابعة تضمن عرضا للاعمال المشاركة الحديثة التي واكبت الحداثة والتطور التكنلوجي في مجال الطاقة واختصاصاتها.
وتضمنت فعاليات القسم القاء البحوث الخاصة بالمشاريع في الجانب النظري الى جانب عرض نتاجات تلك المشاريع في المعرض.
يذكلر ان قسم هندسة الطاقة يعمل على استقبال طلبته في السنة الأولى، اذ تتم عملية تطوير خلفيات الطلاب المقبولين ومعرفتهم في القسم باتجاه الهندسة النووية، وفي هذه السنة الدراسية تتكون مناهج القسم من 35% مبادئ الهندسة العامة و65% هي مناهج علمية . وفي المرحلة الأخيرة تكون معظم المناهج مركزة باتجاه الهندسة النووية والتي تكون بنسبة 85% ، فيما تكون 15% للمشروع الهندسي الذي يقدمه الطالب والمتعلق بتطبيقات الهندسة النووية ومفاهيمها.
ومع بدء العام الدراسي 1996- 1997تم العمل ببرنامج الأربع سنوات والذي يؤدي إلى منح شهادة البكالوريوس، ويتعلق هذا البرنامج بتطبيقات الهندسة النووية والتحليل والتشغيل للمفاعل النووي، والمبادئ النووية  التي تشمل على تطبيقات مفاعلات الانشطار النووي وتطويرها كمصدر للطاقة.
ويعمل القسم الى التوجه بإدخال مصادر الطاقة الأخرى لاسيما  الجديدة والمتجددة، ومنها، الطاقة الشمسية، والطاقة المائية، وطاقة الرياح، والطاقة الجوفية، من حيث إنتاجها وجدواها الاقتصادية  ضمن التخصص العام للقسم، والإبقاء على دراسة الهندسة النووية كفرع من القسم في القسم وتوسيعها لتشمل طاقة الاندماج النووي وهندسة المعجلات .
وقد حاكت المشاريع التي قدمها طلبة المرحلة الرابعة في هذا العام ابتكارات جديدة للطاقة لاسيما استخدام الرياح لتوليد الكهرباء، والطاقة المائية والشمسية وغيرها من المشاريع في مجال التخصص المذكور .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك