مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

اللغات في جامعة بغداد تناقش ثقافة العنف عبر وسائل الاعلام

تم قراءة الموضوع 555 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

03/4/2014 12:48 مساءَ

اللغات في جامعة بغداد تناقش ثقافة العنف عبر وسائل الاعلام

نظمت وحدة الاعلام في كلية اللغات ندوة ثقافية نقاشية بعنوان (وسائل الاعلام وثقافة العنف) بحضور جمع كبير من الاساتذة والطلبة .
 وتناولت محاور الندوة ابعاد وانعكاسات مشاهد العنف عبر وسائل الاعلام من خلال نشرات الاخبار والبرامج الدرامية والمبارات الرياضية .
 واستعرض المحاضرون وهم الدكتور فوزي الهنداوي، و م.د.علاء حسين جاسم، والمدرس المساعد سهاد عدنان ، الآثار السلبية والخطيرة للعنف المرئي عبر شاشات التلفزة وشبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي على الاطفال والمراهقين والنساء وعموم المجتمع .
    وصاحب الندوة عرض لقطات لمشاهد عنف مختارة ضد الاطفال والنساء وفي ملاعب كرة القدم مع ايضاح الآثار السلبيةلذلك من النواحي التربوية والاجتماعية.
     واوصت الندوة بضرورة ألتزام وسائل الاعلام بمواثيق الشرف المهني بهذا الشأن، ودعوة اولياء الامور الى فتح حوارات مع الابناء حول العنف المرئي والتفريق بين الواقع والخيال .  كما اوصت بالاكثار من المشاهدة الجماعية داخل الاسرة المصحوبة بنقاشات تمتص آثار الشحنة العنيفة المتلفزّة ، مع دعوة المؤسسات التربوية والدينية ومنظمات المجتمع المدني لتثقيف ضد ظاهرة العنف, وعقد ندوات للشباب بصدد ذلك والتركيز على محاربة العنف في الملاعب الرياضية من أجل ان تكون الرياضة رسالة محبة وسلام وتآخي بين الناس.
وتأتي هذه الفعالية ضمن الموسم الثقافي لكلية اللغات ، ومن جانب اخر صدر العدد الثالث الجديد لمجلة اللغات الثقافية تضمن العدد افتتاحية بعنوان ( عدد جديد وطموح لا حدود له ) للسيدة عميد كلية اللغات أ.م. د. سوسن فيصل السّامر واخبار ونشاطات كلية اللغات الاخرى .
 





 



   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك