مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

هندسة بغداد تفتح افاق التعاون العلمي الهندسي مع الجامعات الايرانية

تم قراءة الموضوع 597 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

02/4/2014 9:48 صباحا

هندسة بغداد تفتح افاق التعاون العلمي الهندسي مع الجامعات الايرانية

نظمت وحدة النشاط الرياضي في كلية الهندسة جامعة بغداد دوري كرة القدم للاقسام العلمية برعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور احمد عبد الصاحب .
وقد بدأت استعدادات وحدة النشاط الرياضي لهذه البطولة بتهيأة الفرق المشاركة وتدريبهم تدريبا مكثفا في الايام التي سبقت الافتتاح، حيث اسهمت وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع عمادة الكلية، بإهداء التجهيزات الرياضية للفرق الرياضية في الاقسام العلمية وذلك دعما للرياضة وتشجيع ممارستها في النشاطات اللاصفية للطلبة .
وفي ذات السياق التقى عميد الكلية الدكتور احمد عبد الصاحب بمسؤولي الفرق الرياضية في الاقسام، مؤكدا على اهمية الاهتمام بالنشاطات الرياضية لما لها من دور مهم في حياة الطلبة، متمنيا لجميع الفرق التوفيق في هذا الدوري .
وعلى صعيد اخر اوفدت كلية الهندسة بجامعة بغداد مجموعة من التدريسيين الى الجمهورية الاسلامية الايرانية للاطلاع على واقع التعليم العالي في الجامعات الإيرانية.
 ومثل الوفد العراقي كل من الأستاذ الدكتور عباس حميد سليمون، والأستاذ الدكتور عدنان ناجي جميل، والأستاذ الدكتورمحمد قاسم عبد الله، والأستاذ المساعد الدكتورعلي عبد المحسن الاسدي، والدكتورحيدر محمد مكيه، الذين يمتلون اقسام الكلية وتخصصاتها .
 وشملت زيارة الوفد جامعة (امير كبير) التقانية وجامعة (صنعتي شريف)، مطلعين على واقع التعليم في هاتين الجامعتين، التي تتمتع بتطور كبير وبتقانات عالية الجود والمجهزة باحدث المختبرات التعليمية والبحثية .
وأشاد الوفد الهندسي بالامكانات العلمية والاكاديمية التي تتميز بها الجامعات الإيرانية، الحاصلة على العديد من جوائز الابداع، فضلا عن مايتمتع به طلبتها من كفاءة وابداع على اثر مشاركتهم في المسابقات الطلابية العالمية .
ومن جانبه عبر تدريسيو كلية الهندسة في جامعة بغداد عن شكرهم للمسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية نظرا لما لمسوه من حسن الاستقبال والتطور الحاصل عبر اطلاعهم الى ماوصلت اليه من بين الجامعات العالمية المتطورة، وعلى اثر هذه الزيارة تم الاتفاق مبدئيا على فتح افاق للتعاون العملي ومنه، ابتعاث طلبة الدراسات العليا الى الجمهورية الاسلامية الايرانية وكذلك ضرورة التعاون بين الهيئة التدريسية العراقية والايرانية والاستفادة من الخبرات العلمية الهندسية الايرانية .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك