مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

علوم إسلامية بغداد تقيم مؤتمرها العلمي الثامن في الثالث والعشرين من نيسان المقبل

تم قراءة الموضوع 506 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

02/4/2014 9:42 صباحا

علوم إسلامية بغداد تقيم مؤتمرها العلمي الثامن في الثالث والعشرين من نيسان المقبل

تقيم كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد مؤتمرها العلمي الثامن تحت شعار "القران الكريم خارطة التنمية والبناء" برعاية عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي بعنوان "المنهج القراني في بناء الشخصية الإنسانية وتنميتها .. التصور والمعطيات" .
وياتي انعقاد المؤتمر بوصف ان القران الكريم يعد كتابا لحياة الانسان المتكامل وهو الهادي والمعلم، على ان يرعاه في كل عصر ومكان، اذ انه يتضمن نظام الحياة اللائقة بطرق تتكفل رفع الظلم والفساد والتفرقة والجهل والانحراف عن كاهل الانسان المخلوق الإلهي المكرم، اذ ان الانسان قد خلق التكامل والسعادة وهي أمور فطرية اودعها الله في خلقه وميزه بها عن سائر المخلوقات، ولاريب ان الفوضى المعرفية والانسياق وراء خطوات غير منهجية ابعد الإنسانية عن هدفه سواء اكان ذلك في مراحل التاسيس النظري ام في مراحل التطبيق العملي، لذا توخت كلية العلوم الإسلامية في مؤتمرها الثامن ان تنهل من السراط المستقيم للقران الكريم لبيان المنهج القراني في بناء الشخصية الإنسانية .
ويهدف المؤتمر الى اظهار عظمة المنهج القراني في بناء الشخصية الإنسانية المعاصرة، وإظهار اثر ذلك المنهج في تنمية الانسان المعاصر، وبيان مكانة التنمية واثرها في بناء الشخصية الإنسانية الرائدة، واكتشاف منابع الفكر القراني واثره في تشكيل العقلية المعاصرة، وإظهار أسس المنهج القارني في بناء الشخصية الإنسانية السائرة نحو التكامل بأسلوب معاصر، وإظهار المثال الإنساني المتكامل المجسد للنهج القراني المنسجم مع الفطرة الإنسانية .
اما محاور المؤتمر فستناقش بناء الشخصية الإنسانية وتنميتها في ضوء المنهج القراني، والنماذج الإنسانية في القران الكريم، والشخصية الإنسانية بين افاق القران الكريم ومعطيات الواقع، وتوظيف تقانات العصر، واثر الحوار في بناء الشخصية الإنسانية وفق المنهج القراني، واثر اللغة العربية في بناء الشخصية الإنسانية وتنميتها .
ومن جانبها دعت كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد الباحثين والتدريسيين من الجامعات العراقية الى المشاركة الفاعلة في هذال المؤتمر المؤمل اقامته في الثالث والعشرين من شهر نيسان المقبل، وذلك عبر اثراءه بالبحوث والدراسات، اذ حددت الكلية الأول من نيسان اخر موعد لاستلام البحوث وملخصاتها عبر البريد الالكترونيmaster@cois.uobaghdad.edu.iq   .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك