Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 02/04/2014

اداب بغداد تفتتح متحفا يوثق الارث العلمي والثقافي والتاريخي للكلية الام

افتتح عميد كلية الآداب في جامعة بغداد الأستاذ الدكتور فيصل غازي مجهول متحف الآداب وذلك سعيا من الكلية للحفاظ على الإرث العلمي والثقافي والتأريخي للكلية التي تعد النواة الأولى لجامعة بغداد .
ويشتمل المتحف المقام في احدى قاعات قسم الآثار صورا قديمة لأساتذة الكلية وطلبتها، مع شرح موجز عن أقسامها ومنجزاتها، فضلاً عن نسخ عن أول رسالة ماجستير وأطروحة دكتوراه نوقشت في كل قسم من أقسام الكلية، والإعداد الأولى من مجلة الآداب .
وقال عميد الكلية الأستاذ الدكتور فيصل غازي  في تصريح خص به اعلام الكلية “ان فكرة إقامة المعرض نمت وتطورت من مدة زمنية قصيرة، وعلى الرغم من بساطته لكننا نعدها البداية الأولى ونسعى الى تطويره، اذ ان الحصول على حيثيات بعض التفاصيل يحتاج الى جهد دؤوب، ومع ذلك فقد تكللت جهودنا بالافتتاح”، وأضاف “ان الفكرة على الرغم من بداياتها الا انها تبقى قابلة للتطوير والتحديث بما يعكس الصورة الحضارية الثقافية التاريخية العلمية لكليتنا الغراء وجامعتنا الاصيلة” .
ويعد هذا المتحف النواة الأولى لاكبر متحف تسعى الكلية الى تطويره للحفاظ على تاريخ المسيرة العلمية للكلية التي تعد الأم من بين كليات الاداب في الجامعات العراقية .
وتضمنت فعاليات افتتاح المتحف إقامة معرضا للكتاب على هامش الاحتفالية يضم نتاجات علمية وفكرية وثقافية وعلمية لتدريسيي الكلية .
يذكر ان الافتتاح قد شهد حضور السادة رؤساء الاقسام العلمية وعدد من طلبة الدراسات العليا والدراسة الأولية، والإعلاميين والمثقفين والمهتمين بالشان التاريخي والحضاري والثقافي .

Comments are disabled.