مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

ندوة ضمان الجودة في كلية طب الاسنان

تم قراءة الموضوع 686 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

27/3/2014 12:29 مساءَ

ندوة ضمان الجودة في كلية طب الاسنان

بحضور الاستاذ الدكتور نبيل عبد الفتاح هاطور عميد كلية طب الاسنان وبحضور رئيس قسم الضمان والجودة في جامعة بغداد(الاستاذ الدكتور وسام عبد شكر)اقيم في كلية طب الاسنان شعبة ضمان الجودة ندوة بعنوان "التقيم الذاتي وتحليل سواتself assessment & swot analysis"يوم الثلاثاء  المصادف 11/3/2014 الساعة العاشرة صباحا .
والقت المحاضرةالدكتورة (خلود الصراف) مسؤول شعبة الضمان والجودة بالكلية .
يعتبر التقييم الذاتي عنصر اساسي من العناصر المهمة لتحسين واساس الضمان والجودة وهي من المتطلبات الرئيسية في سلم الاعتمادية.
التقيم الذاتي وتحليل سوات هي عملية تنطوي على التاكيد على مظاهر القوة والضعف والتحسين،فكل قسم من اقسام الكلية هو يعتبر نموذج للحصول الى المحصلة النهائية والتقيم الذاتي الداخلي.
فالتقييم الذاتي ينبغي ان يكون كاملا وصريحا وليس محاولة لاخفاء المشاكل .
فتحليل سوات هو اسلوب لمعرفة نقاط الضعف والقوة في المؤسسات ومعرفة الفرص والتهديدات التي تواجه المؤسسة.
وهذا النظام يعتبر افضل النظم لبناء استراتيجيات الاعمال وخطط طويلة المدى وقصيرة المدى وخطط الاعمال للوصول الى الاهداف الموجودة لنجاح المؤسسة .
العناصر التي تاخذ بنظر الاعتبار في تحليل سوات:
- التنظيم والادارة.
- اعضاء الهيئة التدريسية.
-  المرافق الاكاديمية.
- التدريس والتعلم والامتحانات.
- فعاليات البحث العلمي.
- ادا رة الجودة والتحسين .
- العلاقات الخارجية.
وفي نهاية الندوة ابدى الاستاذ الدكتور نبيل عبد الفتاح  ملاحظاته عن الية التقييم ومدى اهميته لرفع كفاءة التدريسي والموظف.
وكذلك ابدى الضيف الزائر الاستاذ الدكتور وسام عبد شكر اعجابه بسير  وسلاسة العمل والتعاون بين العمادة وكوادر الكلية وثمن  الجهود المبذولة من قبل العمادة وشعبة الضمان والجودة في الكلية بعد  حصوله المرتبة الاولى بين شعب الضمان في الجامعة.
كذلك حضر اللقاء عدد من رؤساء الفروع العلمية والتدريسين والموظفين .ختاما شكر السيد العميد جميع منتسبي الكلية وخصوصا شعبة الضمان والجودة متمثلة بمسؤولها الدكتورة خلود الصراف والجهود الحثيثة المبذولة من قبل الشعبة للوصول بهذى المستوى المشرف.

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك