مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

جامعة بغداد تقيم احتفالية كبيرة بمناسبة عيد الام تبعث فيها برسائل حب الى المراة العراقية

تم قراءة الموضوع 653 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

26/3/2014 7:34 صباحا

جامعة بغداد تقيم احتفالية كبيرة بمناسبة عيد الام تبعث فيها برسائل حب الى المراة العراقية

قال رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين "نحتفل في كل عام بذكرى عيد الأم، هذه الذكرى التي تحمل في طياتها كل معاني الوفاء والحب والاعتراف بالجميل لاؤلئك الأمهات اللواتي قدمن من التضحيات ما لا يمكن أن يوفيهن حقهن احد من الأبناء أو البنات، وأن تعاليم ديننا الحنيف وموروثنا الثقافي والحضاري تؤكد على أن مكانة الوالدين عالية وان واجب احترامهما وتوقيرهما واجب .
جاء ذلك في كلمة القاها في احتفالية نظمها قسم الاقتصاد المنزلي في كلية التربية للبنات، وأضاف "ان عيد الأم من أبهى المناسبات التي يحتفى بها في عصرنا الحديث، فهذا الكائن البشري الذي تملأ الاحاسيس والمشاعر روحه وجسده، يبلى مبكرا من سهر الليالي والقلق الدائم على الابناء، فالأم تخوض رحلة طويلة مع معترك الحياة لتصل بابنائها الى بر الامان وهي تتحمل مسؤوليات كبيرة قد لايقوى عليها بعض الرجال، والاحتفال بعيد الام هو تكريم للامهات واعتراف برسالتها  ودورها الكبير كمربية للابناء وتنشئة جيل جديد قادر على البناء والاستمرار في الحياة" .
تلا ذلك كلمة عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتورة شروق كاظم سلمان حيث جاء فيها "الام كلمة رائعة عظيمة صادقة ومعبرة، كلمة حركت رياح المشاعر، وهزت سفن الإحساس، وهيجت بحار المحبة، الام رمز المحبة والعطاء والحب والوفاء، ستبقى الام الحنونة والجميلة العطوفة مهما حطت بنا الاقدار واودى بنا الاعصار".
كما شهد حفل الافتتاح كلمة لرئيس قسم الاقتصاد المنزلي الدكتورة سميرة عبد الحسين اكدت فيها على مكانة الام بوصفها مدرسة تعمل على اعداد الأجيال كما وصفها الشعراء بذلك، فهي الكنز في الصدور والبلسم الشافي للجروح والمخفف للالام، والشمس التي تضيء الظلام، وتدفي برودة المشاعر، وتهب الحياة الحب والحنان دون مقابل .
وتخللت الاحتفالية قراءات شعرية شاركن بها طالبات الكلية عبرت فيها عن حبهن وتحياتهن الى الامهات اللواتي تحملن الصعاب واستطعن ان تتجاوزن المحن لتربي اطفالهن على السلوك القويم وتغرز في أبنائهن حب الوطن والعلم والقيم الإسلامية الحنيفة، وشهد الحفل ايضا كلمات شاركن بالقائها تدريسيات قسم الاقتصاد المنزلي، الى جانب عرض فلم تلفزيوني عن الام العراقية عبر العصور وتقديم عدد من المشاهد التمثيلية التي تعبر عن الحب والوفاء للام والمراة الصبورة المكافحة .
وفي نهاية الاحتفال كرم رئيس جامعة بغداد بصحبة عميد الكلية الأمهات من الطالبات المتميزات المثاليات في قسم الاقتصاد المنزلي لدورهن ومكانتهن في تربية الأبناء وحرصهن على تحقيق اعلى درجات التفوق العلمي والمعرفي .
وأقيم على هامش الاحتفال معرضا للنشرات والملصقات التي عبرت عن مكانة الام ودورها في الحياة والمجتمع شاركن في اعدادها طالبات المرحلة الثانية في قسم الاقتصاد المنزلي .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك