مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

لأول مرة في العراق .. طب اسنان بغداد تستخدم تقانة البالون في زراعة الاسنان

تم قراءة الموضوع 1105 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

24/3/2014 7:14 صباحا

لأول مرة في العراق .. طب اسنان بغداد تستخدم تقانة البالون في زراعة الاسنان

نظم قسم جراحة الوجه والفكين في كلية طب الاسنان بجامعة بغداد دورة زراعة الاسنان الثالثة بالتعاون مع وزارة الصحة .
والقى الاستاذ الدكتور ثائر عبد اللطيف محاظرات نظرية تضمنت شروحات وصورا ومقاطع فيديو فضلا عن التطبيقات العملية للمرضى في المستشفى التخصصي في الكلية .
واوضح الدكتور ثائر عبد اللطيف في تصريح لمراسل اعلام جامعة بغداد " تضمنت الدورة احدث التقانات في زراعة الاسنان في العالم، اذ ان معظم البحوث العلمية ومايشهده العلم الحديث من تقدم وتطور في العالم بهذا التخصص تعمل الكلية على مواكبته، وتفتخر بان لديها خمسة من طلبة الدراسات العليا ضمن ذلك التخصص، وان معظم المشاركين بالدورة اشادو بالاستفادة منها مقارنة بالدورات التي تلقوها في خارج العراق، كونها اهتمت بالجانب التطبيقي في حين ان الدورات التي أقيمت في الخارج، سطحية في الغالب ولا تهتم بالجانب العملي وذات فائدة اقل" .
ومن جانبه اكد الدكتور جمال عبد رئيس قسم جراحة الوجه والفكين بان الكلية قد خطت خطوات كبيرة في هذا المجال، وان هناك بحوثا ودراسات قد اقامها القسم على الرغم من كونها حديثة العهد به .
وتتضمن التقانة الجديدة استخدام طريقة حديثة بزراعة الاسنان، حيث يتم رفع الجيوب الانفية بواسطة البالون للمساعدة في زراعة الاسنان في الاماكن التي يتعذر فيها وضع او  زراعة الاسنان كونها قريبة جدا من الجيوب الانفية لبعض المرضى، لذلك عدت هذه التقانة ذات طفرة علمية نوعية، واعطت املا جديد لاشخاص قد عانو كثيرا وفقدو الامل لسنوات طويلة بزراعة اسنان .
يذكر ان الكلية قد خطت خطوات كبيرة وتحولت تحولا علميا واسعا في السنوات الماضية، اذ تم تحديث اغلب اقسامها، وتجهيزها باحدث المختبرات الكيميائية والبايولوجية، وتجهيزها بكراسي الاسنان المتطورة، فضلا عن ايفاد اغلب اساتذتها الى بلدان العالم، واستضافة احد الاساتذة الزائرين لغرض نقل المعرفة واستخدام التقانات الحديثة في الاختصاص لخدمة المرضى تجسيدا لشعار الجامعة في خدمة المجتمع .


   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك