مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

إدارة واقتصاد بغداد تقيم ورشتي عمل لهيئة النزاهة ومكاتب المفتشين العامين والخطوط الجوية العراقية

تم قراءة الموضوع 723 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

24/3/2014 7:13 صباحا

إدارة واقتصاد بغداد تقيم ورشتي عمل لهيئة النزاهة ومكاتب المفتشين العامين والخطوط الجوية العراقية

اقام المكتب الأستشاري في كلية الأدارة والأقتصاد بجامعة بغداد ورشة عمل مشتركة لهيئة النزاهة ومكاتب المفتشين العامين في العراق لتقويم الستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.
وتضمنت الورشة محاضرات شارك بها  المفتش العام لوزارة العلوم والتكنلوجيا الأستاذ نعمان حافظ ونائب رئيس هيئة النزاهة القاضي عزة توفيق، ومدير المكتب الاستشاري لكلية الادارة والاقتصاد الدكتور احمد نزار تناولو فيها دراسة وتقويم الخطة الستراتيجية لمعالجة السلبيات، وتدارس الإيجابيات، والعلاقة بين هيئة النزاهة ومكاتب المفتشين العامين، واستعراض الحملات التثقيفية لمكافحة الفساد، وما حققته من نتائج ايجابية وسلبية للوقوف عليها ومعالجتها، والاستعداد الى اطلاق الجولة الثانية منها للاعوام (2014-  2018 وغيرها من المواضيع ذات الشان في محاور الورشة .
بعدها تم فتح باب المناقشة مع موظفي مكاتب المفتشين العامين للاستماع الى مشاكلهم ومقتراحاتهم واراءهم لتضمينها ضمن الدراسة الجديدة .
وعلى صعيد اخر نظم المكتب الأستشاري في كلية الادارة والاقتصاد دورة علمية بعنوان (التخطيط الأستراتيجي) لشركة الخطوط الجوية العراقية وذلك ضمن منهاج دوراته التي ينظمها بصورة مستمرة للوزارات والدوائر والشركات في المجالات الأدارية والأقتصادية والمالية والمحاسبية .
وشارك في القاء المحاضرات كلاً من الدكتورة فضيلة سلمان المتخصصة بالأدارة الأستراتيجية والدكتور يعرب عدنان مسؤول شعبة ضمان الجودة، تضمنت محور التخطيط الأستراتيجي وخطوات تنفيذه ، والرقابة والمستويات الستراتيجية .
يذكر ان هيئة النزاهة ومكاتب المفتشين العامين وشركة الخطوط الجوية العراقية كانوا قد شاركوا  باكثر من دورة ينظمها المكتب الاستشاري في الكلية، فضلا عن مشاركة العديد من دوائر الدولة ومؤسساتها، وذلك لما تمتلكه كلية الادارة والاقتصاد من خبرات علمية اكاديمية وعملية استطاعت فيها ان تستقطب هذه الدورات التي تحرص على اقامتها بشكل مستمر لتحقيق اهدافها بما ينسجم وشعار الجامعة في خدمة المجتمع .


   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك