Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 20/03/2014

قرارات مجلس الجامعة – الجلسة الحادية عشر

– تمديد مدة دراسة طلبة دراسات عليا ( تمديد ثاني) 
نظر المجلس في نظر في مذكرات قسم الدراسات العليا ذوات العدد م د ع/ 293 ، 296 ، 262 ، 278 المؤرخة في 18 ، 20 ، و23/2/2014 بشأن تمديد مدة دراســــة طلبة الدراسات العليا الموضحة سيرتهم الدراسية في ( المرفق طياً) ، تمديداً (ثانياً )  للمدد والمبررات المذكورة إزاء اسم كل منهم ،  وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :

القـرار
الموافقة على تمديد مدة دراسة طلبة الدراسات العليا الموضحة سيرتهم الدراسية في ( المرفق طياً )  ،  تمديداً ( ثانياً )  للمدد والمبررات المذكورة إزاء اسم كل منهم .

– تمديد مدة دراسة طالبة الدكتوراه ( سندس زيدان خلف ) / كلية التربية للبنات ( تمديداً ثانياً) 
نظر المجلس في نظر في مذكرة قسم الدراسات العليا ذات العدد م د ع/ 264 المؤرخة في  19/2/2014 بشأن توصية مجلس كلية التربية للبنات بجلسته الثامنة عشرة المنعقدة في 28/1/2014 المتضمنة الموافقة على تمديد مدة دراســــة طالبة الدكتوراه ( سندس زيدان خلف ) / اختصاص تاريخ تمديداً (ثانياً ) لمدة (6) أشهر ،  وبعد الاطلاع على السيرة الدراسية الموضحة في ( المرفق طياً)  والإطلاع على أسباب منح التمديد والمناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :

القـرار
الموافقة على تمديد مدة دراسة طالبة الدكتوراه ( سندس زيدان خلف ) / اختصاص تاريخ تمديداً (ثانياً ) لمدة (3) أشهر فقط للأسباب والمبررات المذكورة في ( المرفق طياً ).

 

– آلية التعاون / كلية طب الاسنان 
نظر المجلس في مذكرة قسم الشؤون العلمية ذات العدد 128 في 15/2/2014 ومرفقها كتاب لكلية طب الأسنان ذي العدد د/39/1327 المتضمن عدم ممانعة لجنة آلية التعاون في الكلية المذكورة بشأن قيام التدريسيين المذكورين أدناه بزيارة لمدارس بغداد لإلقاء محاضرات لتوعية طلاب المدارس للعناية بأسنانهم وكالاتي :
 أسماء التدريسيين الذين يرومون زيارة مدارس بغداد / الكرخ هم :

– أ.د.  سلافه خالد احمد
– أ.م.  بان صاحب ذياب
– أ.م. أحلام طه محمد
– م. أسيل محمد صادق
– م. زينب جمعة جعفر
– م.د. ندى جعفر محمد
– م. ريا رشيد عبد علي
– م.م. محمد قحطان إسماعيل

 أسماء التدريسيين الذين يرومون زيارة مدارس بغداد / الرصافة هم :

– أ.د. زينب عبد الرضا علي حسن
– أ.م. بيداء حسين عبد
– م. إيمان كاظم جلوب
– م. الحان احمد قاسم
– م. نبال محمد هوبي
– م.م. جمان ضياء حبيب
– م.م. شهباء منذر عبد الجبار
استنادا إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 .

القـرار
الموافقة على قيام التدريسيين المذكورين أعلاه بزيارة لمدارس بغداد لإلقاء محاضرات لتوعية طلاب المدارس للعناية بأسنانهم استنادا إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 .

– آلية التعاون / كلية الهندسة 
نظر المجلس في مذكرة قسم الشؤون العلمية ذات العدد 151 المؤرخة في 20/2/2014 ومرفقها توصية لجنة آلية التعاون في الكلية المذكورة في اجتماعها الرابع المنعقد بتاريخ 5/2/2014 بشان الموافقة على تعاقد أ.م.د. فراس محمد طعيمة التدريسي في قسم الهندسة الكهربائية ومدير التعليم المستمر في الكلية المذكورة مع وزارة الصناعة والمعادن كعضو في مجلس إدارة شركة الصمود العامة إحدى تشكيلات الوزارة المذكورة إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :

القـرار
الموافقة على تعاقد أ.م.د. فراس محمد طعيمة التدريسي في قسم الهندسة الكهربائية ومدير التعليم المستمر في كلية الهندسة مع وزارة الصناعة والمعادن كعضو في مجلس إدارة شركة الصمود العامة إحدى تشكيلات الوزارة المذكورة استناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 .

 

– آلية التعاون / إقرار بحوث طلبة دراسات عليا/ كلية الهندسة 
نظر المجلس في كتب كلية الهندسة ذات  الأعداد  س/ 54، 55 ،56 ، 57 ، 58 ، 59 ، 60 ،61 ، 62 ، 64 ،65 ، 66 ، 67 ، 68 ، 69 ، 70 ، 71 ، 72 ، 73 ، 74 ، 75 ، 76 ، 77، 81 ، 82 ، 83   المؤرخة في  18 ، 20 ،22 ، 23 /2/2014 و 1/3/2014 بشأن توصيات لجنة آلية التعاون الخاصة بإقرار بحوث عدد من طلبة الدراسات العليا الواردة في محضر الجلسات السادسة والثامنة و التاسعة والعاشرة للكلية المذكورة المنعقدة في  6/11 و 11 /12/2013  و 15 و 22/1/2014 وكما يأتي :

1-  إقرار بحث طالب الماجستير (اوس عباس فاضل)/ قسم الهندسة الكيمياوية مع وزارة العلوم والتكنولوجيا / دائرة البيئة والمياه .

2- إقرار بحث طالبة الماجستير( ألاء شاكر محمود) / قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات مع مركز الحاسبة / جامعة بغداد .

3- إقرار بحث طالبة الماجستير ( ألاء حمزة علوان )/ قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات مع مركز الحاسبة / جامعة بغداد .

4- إقرار بحث طالبة الماجستير ( سالي أنطوان جورجيس )/ قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات مع مركز الحاسبة / جامعة بغداد .

5- إقرار بحث طالبة الماجستير( حسناء احمد عباس )/ قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات مع مركز الحاسبة / جامعة بغداد .

6- إقرار بحث طالبة الماجستير (مآب علاء حسين)/ قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات مع مركز الحاسبة / جامعة بغداد .
7- إقرار بحث طالبة الماجستير ( زينب سالم علوان)/ قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات مع مركز الحاسبة / جامعة بغداد .

8- إقرار بحث طالب الماجستير(عمر عبد الستار حماد) / قسم الهندسة الكهربائية مع مركز الحاسبة / جامعة بغداد .

9- إقرار بحث طالبة الماجستير(علياء عبد الحسين) / قسم الهندسة الكهربائية مع مركز الحاسبة / جامعة بغداد .

10- إقرار بحث طالب الماجستير (عمر المختار توفيق)/ قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات مع مركز الحاسبة / جامعة بغداد .

11- إقرار بحث طالبة الماجستير (سارة رعد قاسم )/ قسم الهندسة الكهربائية مع مركز الحاسبة / جامعة بغداد .

12- إقرار بحث طالبة الماجستير ( فرح مهدي علي )/ قسم الهندسة الكهربائية مع مركز الحاسبة / جامعة بغداد .

13- إقرار بحث طالبة الماجستير (زينب علي إبراهيم)/ قسم الهندسة الكيمياوية مع وزارة النفط / مركز البحث والتطوير النفطي .

14- إقرار بحث طالب الماجستير ( محمد علي سليمان )/ قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات مع هيئة الإعلام والاتصالات / دائرة تنظيم الاتصالات .

15- إقرار بحث طالبة الماجستير ( هدى منهي عبد العباس )/ قسم الهندسة الكهربائية مع وزارة الكهرباء / دائرة التشغيل والتحكم .

16- إقرار بحث طالب الماجستير (حيدر سامي جاسم)/ قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات مع مركز الحاسبة / جامعة بغداد .

17- إقرار بحث طالب الدكتوراه (نصر سعد عليوي)/ قسم هندسة الموارد المائية مع وزارة البلديات والأشغال العامة / المديرية العامة للماء / شعبة العقود.

18- إقرار بحث طالب الدكتوراه ( نصير رشيد حمود )/ قسم الهندسة الميكانيكية مع قسم التخطيط والدراسات / شركة الزوراء العامة / وزارة الصناعة والمعادن .

19- إقرار بحث طالبة الماجستير ( ورود محمد جبار)/ قسم الهندسة الميكانيكية مع قسم البحث والتطوير / البحث العلمي / الشركة العامة للصناعات الكهربائية / وزارة الصناعة والمعادن .

20- إقرار بحث طالب الدكتوراه( طارق محمد حمزه)/ قسم الهندسة الميكانيكية مع قسم التخطيط والدراسات / شركة الزوراء العامة / وزارة الصناعة والمعادن .

21- إقرار بحث طالب الماجستير (سنان عاصم عبد الرحمن)/ قسم الهندسة الكهربائية مع وزارة الصناعة والمعادن / الشركة العامة للمنظومات .

22- إقرار بحث طالب الماجستير (يونس محي نصيف)/ قسم الهندسة الكهربائية مع وزارة الكهرباء/ دائرة التخطيط والدراسات .

23- إقرار بحث طالب الماجستير (علي مزعل غزال)/ قسم هندسة الموارد المائية مع  وزارة الموارد المائية / مركز الدراسات والتصاميم الهندسية .

24- إقرار بحث طالبة الماجستير (ميسم سمير حسين)/ قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات مع مركز الحاسبة / جامعة بغداد .

25- إقرار بحث طالب الماجستير ( ياسر فلاح حسن)/ قسم الهندسة الكهربائية مع مركز الحاسبة / جامعة بغداد .

26- إقرار بحث طالب الماجستير ( قيس جبر صبر)/ قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات مع مركز الحاسبة / جامعة بغداد .
إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009.

القـرار
الموافقة على توصيات لجنة آلية التعاون الواردة في محضر الجلسة السادسة والثامنة والتاسعة والعاشرة لكلية الهندسة الخاصة بإقرار بحوث عدد من طلبة الدراسات العليا المذكورة أسماؤهم في التسلسلات ( 1 – 26 ) أعلاه ، استنادا إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 على أن لا يتعارض مع ضوابط وتعليمات الإشراف على طلبة الدراسات العليا من حيث العدد والمراتب العلمية .

 

– احتفالات تخرج طلبة المرحلة المنتهية 
نظر المجلس في كتاب أمانة مجلس الجامعة ذي العدد 40س/1050 المؤرخ في 16/2/2014 ومرفقه توصية مجلس كلية الهندسة الخوارزمي المتخذة بجلستها التاسعة المنعقدة في 6/2/2014 بشأن موضوع احتفالات تخرج طلبة المرحلة المنتهية في الكلية أعلاه ، حيث أوصى مجلس الكلية بمفاتحة رئاسة جامعة بغداد / مكتب السيد رئيس الجامعة لإقامة حفل التخرج للطلبة على قاعة الشهيد الحكيم في يوم الخميس الموافق 27/3/2014 في حال عدم وجود إلتزام الجامعة في اليوم المحدد ، مع الإلتزام الكامل بالسلوك الحضاري للطلبة الجامعيين ومراعاة الذوق العام بما يتناسب وحرمة الجامعة ، وقد اقترح السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية عرض الموضوع على مجلس الجامعة بخصوص جميع الكليات ويقترح بأن يكون هنالك جدول بالاحتفالية لكل الكليات وفي قاعاتها ، وبعد المناقشة إتخذ المجلس القرار الآتي  :

القـرار
إقامة احتفالات التخرج لطلبة المرحلة المنتهية في قاعات كلياتهم مع المحافظة على الحشمة والذوق العام وتقدم كل كلية موعد الاحتفال إلى رئاسة جامعة بغداد ليتسنى لرئاسة الجامعة مشاركة طلبة الجامعة في احتفالات تخرجهم.

Comments are disabled.