مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

هندسة كهرباء بغداد ينظم رحلة علمية ميدانية لطلبة المرحلة الرابعة

تم قراءة الموضوع 750 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

17/3/2014 1:21 مساءَ

هندسة كهرباء بغداد ينظم رحلة علمية ميدانية لطلبة المرحلة الرابعة

نظم قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة جامعة بغداد رحلة علمية لطلبة المرحلة الرابعة الى مركز السيطرة الوطنية في وزارة الكهرباء للاطلاع على الجانب الميداني والعملي في الدراسة النظرية للطلبة.
ورافق الطلبة في رحلتهم العلمية كل من رئيس قسم الهندسة الكهربائية الأستاذ المساعد الدكتور فراس طعيمة والأستاذ المساعد الدكتور إبراهيم قاسم التدريسي في القسم.
وقدم مدير التشغيل والتحكم في مركز السيطرة الوطنية والمحاضر في قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة جامعة بغداد السيد ياسر ناظم شرحا مفصلا عن عمل المركز ومهامه وواجباته، اذ اطلع الطلبة في اثناء زيارتهم الميدانية لاهم دائرة من دوائر وزارة الكهرباء التي تسهم في السيطرة على توزيع الطاقة الكهربائية وبرمجتها حسب المناطق والمحافظات، فضلا عن الاطلاع على واقع توليد الطاقة الكهربائية وعملية السيطرة على توزيع القدرة الكهربائية من خلال منظومة SCADA وكذلك غرفة التشغيل ومنظومة الإتصالات .
وقد أثمرت الرحلة العلمية على زيادة المعرفة العملية والواقعية للمنظومة الكهربائية، فضلا عن اثرها العلمي الكبير في الخروج الى الواقع العملي والميداني الوطني للكهرباء والاطلاع على المرافق الخدمية لدوائر الدولة بما يعزز مسيرتهم العلمية بالمعلومات، والخروج من الأجواء الدراسية المغلقة الى أجواء الواقع العملي من اجل تعشيق الجانب النظري  مع الجانب العملي .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك