مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

الهندسة الخوارزمي تنظم زيارة علمية تطبيقية لطلبتها الى مقرشركة مصافي الوسط / مصفى الدورة

تم قراءة الموضوع 2156 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

16/3/2014 10:51 صباحا

 الهندسة الخوارزمي تنظم زيارة علمية تطبيقية لطلبتها الى مقرشركة مصافي الوسط / مصفى الدورة

ضمن النشاطات العلمية المتواصلة لأسرة كلية الهندسة الخوارزمي من أساتذة ومنتسبين وطلبة وبأشراف مباشر من عمادة الكلية في دعم وتطوير المسيرة التعليمية والبرامج العلمية في تهيئة ملاكات هندسية قادرة على مواكبة التطورات التغيرات السريعة في عالم اليوم ومن اجل توظيف الجانب النظري الاكاديمي في الجانب العملي التطبيقي ، نظمت كلية الهندسة الخوارزمي / قسم هندسة الميكاترونكس زيارة علمية لطلبة المرحلة الثالثة والرابعة الى مقر شركة مصافي الوسط/ مصفى الدورة وذلك يوم االثلاثاء الموافق 25/2/2014 في المقر الرئيس الواقع في منطقة الدورة وبأشراف السيد معاون العميد للشؤون الادارية د. ماهر يحيى سلوم وأعضاء الهيئة التدريسية م. دينا سعدي وم.م. يسار نوري  .
وكان من أهم أهداف الزيارة العلمية هو الربط بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي وأيضاح بعض التطبيقات العملية لهندسة الميكاترونكس في مجال الصناعات النفطية .
فضلاً عن التعريف بمخرجات القسم العلمي حيث قام مجموعة من المهندسين المختصين في المصفى وفي احدى وحدات تكرير النفط الحديثة بالتعريف عن كافة أجهزة القياس ومعدات السيطرة وكيفية عملها من خلال جولة ميدانية ، بدأت من مجموعة انابيب وصمامات أستلام النفط الخام واجهزة القياس والسيطرة الى نهاية عملية توزيع المنتجات النفطية فضلاً عن التوضيح والشرح لكل ما يحتاجه الطلبة من معلومات عن تشغيل المنظومات من ابراج التكرير واجهزة القياس ، ثم بعدها تم الانتقال الى غرفة السيطرة المركزية التي تحتوي على الانظمة وأجهزة المراقبة .
وقد حققت هذه الزيارة العلمية فوائد تطبيقية كبيرة للطلبة لما يضمه المصفى من أجهزة قياس والسيطرة الحديثة تستخدم أنظمة ( PLC ) ونظام ال (SCADA ) وكاميرات مراقبة متطورة ومراقبة عمليات الأنتاج التي تتم عن بعد بواسطة شاشات المراقبة.  ومن خلال ما تقدم كان لابد أن يتكامل الجانب النظري بالجانب التطبيقي                
وأن الهدف العام من الزيارة العلمية التطبيقية هو مواكبة التطورات التطبيقية ورفد حركة التقدم العلمي الخاصة بمجال هندسة الميكاترونكس لأعداد ملاكات هندسية قادرة على التعامل مع التطورات العلمية والصناعية وخصوصاً الصناعات النفطية الحديثة وكيفية التعامل مع معدات أجهزة القياس والسيطرة وتصميم وتحسين نوعية المنتج وزيادة الأنتاج وتقليل الكلفة والأختيار الأمثل للأجهزة المستخدمة في تصميم المنظومات ودعم قطاع الصناعات النفطية الشريان الاقتصاي العراقي لخدمة بلدنا ومجتمعنا ولجامعتنا الرفعة والارتقاء .










   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك