مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

ابن رشد بغداد تقيم دورة حول تنمية الذات البشرية

تم قراءة الموضوع 661 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

06/3/2014 12:25 مساءَ

ابن رشد بغداد تقيم دورة حول تنمية الذات البشرية

اختتمت في قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية للعلوم الإنسانية / ابن رشد في جامعة بغداد دورة مشروع رسائل التنمية الذاتية SDMP التي امتدت لخمسة أيام بمشاركة تدريسيي الكلية .
وأكدت المحاضرات التي القيت في الدورة ان أهمية التنمية البشرية تعمل على فهم  تناقضات الحياة، وان يصبح الانسان واعيا لما هوعليه، والتنمية الذاتية تعمل على التوافق الذاتي مع الذات وتحقق السعادة التي تدفع للتغيير. فالسعادة والإتساق يجعلان من الانسان فاهما لنفسه، ومدركا  لطبيعة من حوله، وأن يصبح صاحب شخصية مثالية تؤثر في الجميع إيجابا، وتحقق السعادة التي يصبوا إليها.
كما اكد المحاضرون ان التنمية الذاتية للوصول الى النفس لتصبح على سجيتها، وتكسر اليأس في داخل  الإنسان، فالذي يعيش المستحيل لايمكن أن يحقق أهدافه، ومدركا لذاته، وفي الغالب يكون إنسانا غير متسق مع نفسه، ومنغلقا في عالمه الصغير، وتسيطر عليه مشاعره وظروفه، لتفرض عليه أن يكون إنسانا يتصرف بدون وعي، ويتخد قراراته دون سبب، لمجرد أنه أحس أن القرار صائب، ليجد فيما بعد أن القرار قد قتل أحلامه.
وواشارات المحاضرات التي القيت في الدورة ان والخاصة بالتنمية الذاتية، ان من يرى العالم مظلما، والمستقبل اسودا، لن يقدر على السير قدما، ولن يجد افكارا تنير له الطريق، ولايفكر في المستقبل، حيث سيبقى جالسا في مكانه، في ظلمة النهار يقفل كل النوافذ التي تأتيه بنور الأمل. وتكسر الافكار ويسخر منها لمجرد أنها فتحت أمامه طاقة أمل للحياة.
وتضمن الحفل الختامي للدورة توزيع عميد كلية التربية للعلوم الانسانية/ ابن رشد الاستاذ الدكتور كاظم كريم رضا الجابري شهادات الدبلوم على المشاركين في الدورة الذين اثنوا على اقامتها نظرا لما تضمنته من معلومات تقدم الفائدة للتدريسيين في إيجاد تصورات جديدة لاكتشاف الذات وتحقيق الأفكار الناجحة بأسلوب حضاري متطور .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك