Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 04/03/2014

الفنون الجميلة في بغداد تفتح افاق التعاون الفني والاعلامي مع القناة الجامعية

شرعت كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد الى فتح افاق التعاون الاعلامي والفني مع القناة الجامعية الفضائية التي تعد احدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
وياتي هذه الاتفاق انطلاقا من عمق التعاون بين مؤسسات الإعلام الجامعية ومكتب الإعلام والمعلوماتية في كلية الفنون الجميلة،  اذ عملت الكلية على فتح أبوابها ومختبراتها واستوديوهاتها إلى الواجهة الكبرى للإعلام الجامعي عبر قناة الجامعية الفضائية عبر سلسلة من البرامج الهادفة والخاصة بنقل وقائع المهرجانات والمعارض الفنية والمؤتمرات العلمية المقامة في قاعات الكلية ومسارحها ومختبراتها .
وتعد القناة الجامعية الفضائية  احدى القنوات الاعلامية المؤهلة لان تكون جامعة مفتوحة تضاف الى جامعات العراقية المؤثرة في المجتمع، وذلك من خلال قدرتها على الدخول في كل منزل عراقي والتأثير إيجابا في ثقافة المجتمع.
وتسعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بغداد الى دعم مشروع القناة الجامعية لأنها تؤمن بان الإعلام يؤدي دورا أساسيا ومهما في نقل الثقافة والعلوم واطلاع الجمهور على منجزات وأنشطة الوزارة والجامعة التي شهدت تطورا كبيرا خلال المدة الاخيرة تمثلت باستحداث جامعات جديدة ومتخصصة، وبناء أقسام داخلية لإسكان الطلبة وإنشاء مستشفيات جامعية، فضلا ابتعاث آلاف الطلبة للدراسة في الجامعات العالمية الرصينة.
كما تسهم القناة ايضا في دعم الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم عبر عكس صورة عمل المؤسسات التعليمية وتواصلها مع احدث التطورات التكنولوجية وجعلها من القنوات المميزة في المنطقة من خلال ما تقدمه من مواد وبرامج تلفزيونية غير تقليدية وتحاكي المهام الملاقاة على عاتق الملاكات التدريسية في مختلف الجامعات العراقية، ودفع الطلبة نحو التفوق لسد الفجوة  العلمية مع العالم المتقدم .

Comments are disabled.