مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

علوم سياسية بغداد تستضيف مؤسسة فريدرشر ايبرت الالمانية

تم قراءة الموضوع 541 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

27/2/2014 11:36 صباحا

علوم سياسية بغداد تستضيف مؤسسة فريدرشر ايبرت الالمانية

استضافت كلية العلوم السياسية في جامعة بغداد رئيسة مؤسسة فريدرشر ايبرت الألمانية الإنسانية السيدة انيا فلرشوك وذلك في اطار تبادل الخبرات وتعزيز التعاون العلمي والمعرفي بين الكلية والمؤسسة .
والتقت مديرة المؤسسة بطلبة الدراسات العليا في الكلية للاطلاع على اخر البحوث والدراسات التي يجريها الطلبة بما يواكب الاتجاهات الحديثة للمناهج العالمية، اذ فتح باب النقاش والحوار تعزيزا للجانب العلمي والمعرفي وتبادل الخبرات .
يذكر ن مؤسسة فريدشر ايبرت الألمانية الإنسانية هي منظمة غير ربحية ملتزمة بقيم الديمقراطية الاجتماعية وهي من أقدم المؤسسات السياسية في ألمانيا. تأسست عام 1925، وهي من الإرث السياسي الذي خلفه فريدريش إيبرت، وهو اول رئيس ألماني منتخب بطريقة ديمقراطية.
وتهدف هذه المؤسسة في المساهمة في التفاهم والتعاون الدوليين، وتعزيز الديمقراطية وتعددية الثقافة السياسية عن طريق التثقيف السياسي لجميع فئات المجتمع، وتسهيل الحصول على التعليم العالي والبحوث للشباب الموهوبين من خلال توفير المنح الدراسية لهم.
وتواصل المؤسسة اهدافها، التي لم تفقد شيئا من أهميتها منذ ان وضع فريدريش إيبرت أطرها خلال فترة حكمه في عام 1925 لتعزيز الديمقراطية والتنمية، والمساهمة في السلام والأمن، والعمل على جعل العولمة منصفة اجتماعيا، ودعم النمو المستمر للاتحاد الأوروبي، او من خلال مشاريعها في أكثر من 100 دولة، وتقوم مؤسسة فريدريش إيبرت بدعم بناء وتعزيز للمجتمع المدني والمؤسسات العامة. حيث أن الأساس في عملها هو تعزيز العدالة الاجتماعية والديمقراطية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية ونقابات العمال الحرة والقوية، والدفاع عن حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين.
وفي السنوات الأخيرة، زادت مؤسسة فريدريش إيبرت من التركيز على القضايا العالمية والإقليمية، وأولت اهتماما خاصا لعملية التكامل الأوروبي، وسياسة الجوار الأوروبية، ومواصلة تطوير العلاقات بين ضفتي المحيط الأطلسي، وتعزيز نظام الحوكمة العالمية.
 وتدعم مؤسسة فريدريش إيبرت الجهود التعاونية الإقليمية بشأن القضايا الأمنية، والاستدامة البيئية، والتقدم الاجتماعي في جميع انحاء العالم من خلال شبكتها العالمية من المكاتب والشركاء، اذ نظمت المناظرات والمناقشات حول المشاكل السياسية والاجتماعية والتحديات الحالية. حيث يشمل شركائها الأحزاب السياسية والنقابات والمنظمات غير الحكومية ومؤسسات الفكر والرأي، والجامعات، ومؤسسات الدولة.
شاركت مؤسسة فريدريش إيبرت في أنشطة واسعة النطاق في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط بأكملها، وتم تمثيل المؤسسة من خلال عشر مكاتب في المغرب، والجزائر، وتونس، ومصر، والسودان، وفلسطين، ولبنان، والأردن واليمن. وعلاوة على ذلك، فان مؤسسة فريدريش إيبرت تعمل مع شركاء محددين في ليبيا وسوريا والعراق وإيران .
وتعمل على تقديم منحا دراسية وهو احد اهدافها الرئيسية، اذ قدمت ومنذ تأسيسها  وحتى اليوم 2700 منحة لشهادات البكالوريوس والدراسات العليا .



   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك