Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 22/02/2014

إدارة واقتصاد بغداد تقيم دورة عن معايير السلوك الوظيفي لمكاتب المفتشين العامين

أقام المركز الاستشاري في كلية الأدارة والأقتصاد جامعة بغداد دورة بعنوان “مدونات السلوك الوظيفي لمكاتب المفتشين العموميين في العراق” بمشاركة نخبة من موظفي مكاتب المفتشين العامين في بعض من دوائر الدولة ووزاراتها .
والقى عدد من تدريسيي الكلية ومشاركة ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة محاضرات تناولت اهم معايير السلوك الوظيفي الذي يجب ان يتمتع به موظفي مكاتب المفتشين العاميين في دوائر الدولة ووزارتها، وتناولت السلوك الإنساني وارتباطه بالسلوك الوظيفي الذي يرتكز على النجاح في بيئة الأعمال على  مدى إلمام الموظف بمهارات التعامل مع الغير.
كما اكدت المحاضرات على عد حسن الخلق هو النواة الأساسية التي تحكم السلوك الانساني بشكل عام وهو الدعامة التي يجب أن تحكم تعامل الفرد مع غيره في البيئة الوظيفية بشكل خاص .
وأشارت المحاضرات إلى أن يتحلى الموظف بصفات الانضباط والحافز وحفظ أسرار العمل وسرعة البديهة واجادة التعامل مع الآخرين والكفاءة وحسن المظهر وإطاعته لمرؤوسيه في العمل واللياقة في التصرفات والكلمات واتباع التعليمات واللوائح بدقة وإمكانية الاعتماد عليه وقوة الشخصية والتحدث الجيد والجد في العمل والتعاون مع الاخرين بروح الفريق الواحد .
وشارك في الدورة نخبة من موظفي مكاتب المفتشين العامين في  وزارات العلوم والتكولوجيا وحقوق الأنسان والمالية وهيئة الحج والعمرة والوقف السني  والنزاهة .
 وأعرب المشاركون عن شكرهم لكلية الإدارة والاقتصاد لاقامتها مثل هذه الدورات لما لها من اثر في زيادة خبراتهم لاسيما وان الكلية هي من المؤسسات العلمية الرصينة في مجال إقامة الدورات فضلا عن اساتذتها ممن لهم باع طويل في التخصصات العلمية .
وفي نهاية الدورة وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين من قبل معاون العميد للشؤون الإدارية والمالية الدكتور جعفر الدجيلي .

Comments are disabled.