Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 19/02/2014

مدير مركز الحاسبة الالكترونية بجامعة بغداد يطلع معالي وزير التعليم العالي على برنامج الكتروني لقياس كفاءة الحاسوب

التقى  معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي محمد الحسين الاديب مدير مركز الحاسبة الالكترونية  في جامعة بغداد الاستاذ الدكتور غسان حميد عبد المجيد. وتضمن اللقاء اطلاع معالي الوزير على تفاصيل الانجاز الذي قام به منتسبو مركز الحاسبة في تصميم وتنفيذ برنامج الكتروني لقياس كفاءة مهارات الحاسوب لطلبة  الدراسات العليا في كل الجامعات العراقية .
يذكر ان البرنامج قد طبق عام 2013 بدلا من برنامج الشهادة العالمية IC3 والتي استخدمت لثلاث سنوات (2010,2011,2012 ) إذ يوفر هذا البرنامج مبالغ طائلة بالعملة الصعبة بعد إن كان يتم تحويل خلال السنوات المذكورة مبلغا لا يقل عن مليون دولار سنويا لشركة سيرتي بورت الامريكية ( الشركة المانحة لشهادة IC3 ) . وتخلل اللقاء تسليم مدير مركز الحاسبة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا مفصلا عن هذا الإنجاز، متضمنا مجموعة من التوصيات لدعم الشهادة التي تمنح من استخدام هذا البرنامج الالكتروني والتي سميت بالشهادة العراقية لمهارات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات .
يذكر أن مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة بغداد يمثل حالياً الجهة الاستشارية الأولى لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في كل ما يتعلق بخدمات الحاسوب، وقد سجل إنجازات متعددة في  توفير أكثر من ألفي شهادة عالمية، وحصل على المرتبة الأولى كأفضل مركز امتحاني لعام 2010 من بين أربعة عشر ألف مركزا إمتحانيا موزعا على أغلب دول العالم، ويعد هذا الإنجاز على أثر تقويم أجرته شركة سيرتي بورت (Certiport) العالمية لكل المواد الامتحانية المشمولة من قبلها اعتماداً على كفاءة الإدارة وإسلوب تنفيذ الامتحانات، فضلا عن القدرة على حل المشاكل وتوفير مستلزمات الامتحان .

Comments are disabled.