مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

ابن رشد في جامعة بغداد تقيم ورشة عمل حول أهمية القيادة

تم قراءة الموضوع 844 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

17/2/2014 12:25 مساءَ

ابن رشد في جامعة بغداد تقيم ورشة عمل حول أهمية القيادة

أقامت الوحدة التربوية لدراسات السلام وحقوق الانسان في قسم علوم القران والتربية الإسلامية بكلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة بغداد ورشة عمل بعنوان الحقوق المتبادلة بين الشعب والقيادة .
والقى الدكتور حازم دوس محاضرة تناول فيها تعريفات القيادة وذكر بأن هناك تعريفات عدة علمية للقيادة، ومن بينها هي القدرة على التأثير وتحفيز الأفراد للقيام بأمر ما يوصل لتحقيق الأهداف. وتعد القيادة من أهم العناصر التي يجب توافرها في الشخص الإداري، لتكون سببا في تحقيق أهداف المؤسسات بأعلى درجات الكفاءة والفاعلية. ويعد التوجيه هو جوهر عملية القيادة.
كما أشار الباحث الى ان القيادة تقود مجموعة من الناس نحو هدف معين، وتصنع الحياة من خلال قراءة التاريخ الإنساني، مشيرا الى تجربة الولايات التحدة الامريكية التي ترصد مبالغ طائلة على دورات القيادة وأن هناك 2,5 مليون شخص متخصص في علم القيادة، فيما تقيم 280 الف دورة في السنة الواحدة عن هذا الموضوع .
ودعا الدكتور حازم دوس الى اعتماد دروس القيادة في البحوث والدراسات والدورات لما لهذا الموضوع من اثر حيوي ومهم.
وفي ختام ورشة العمل فتح باب الحوار والنقاش لاغناء الموضوع، فيما كرم عميد الكلية الأستاذ الدكتور كاظم كريم الجابري المحاضر الدكتور حازم دوس درع الكلية متمنيا له مزيدا من الابداع والتفوق خدمة لمسيرة التعليم العالي في العراق الجديد .


   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك