مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة تكرم أوائل جامعة بغداد

تم قراءة الموضوع 1741 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

17/2/2014 12:20 مساءَ

الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة تكرم أوائل جامعة بغداد

شاركت جامعة بغداد في احتفالية تكريم الطلبة الاوائل على الجامعات والمعاهد العراقية للعام الدراسي الماضي (2012-2013م) للسنة الثانية على التوالي وضمن مشروع فتية الكفيل الوطني الذي تحرص على اقامته الأمانة العامة العتبة العباسية المقدسة .
 وجرت مراسيمُ التكريم وسط أجواءٍ احتفالية في قاعة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) في العتبة المقدسة وبحضورالأمين العام للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي وعددٍ من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ونخبةٍ من التدريسيين فضلا عن المُكرَّمين وذويهم .
ويأتي هذا التكريم حرصاً من العتبة العباسية المقدسة على دعم المتميِّزين من الطلبة، وحثّهم على بذل المزيد من العطاء والتفوّق العلمي خدمة لهذا البلد .
استُهِلّ الحفل بآياتٍ من الذكر الحكيم، تلتها كلمة الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة التي قام بإلقائها أمينُها العام سماحة السيد أحمد الصافي، والتي بيّن فيها بعد تقديم التهاني للطلبة وذويهم بهذا المنجز الكبير متمنّياً لهم التوفيق في حياتهم العملية وأن يقدّموا الأفضل لهذا البلد الذي يستحقّ الكثير منهم، وسائلا الله سبحانه وتعالى ان يأخذ بأيديهم الى عٌلي المجد دائما وان يرى في الطلبة  كل تقدم وازدهار، بوصفهم بناة لهذا البلد المعطاء الذي اتعبته الجروح، سائلا الله تعالى ان يجعل الطلبة  مضمدين لجراحه وبانين لمجده.
جاءت بعدها كلمة هيأة التعليم التقني العراقية، ألقاها الدكتور ابراهيم الصابري والتي عبّر فيها عن الشكر والامتنان للعتبة العباسية المقدسة لهذه المبادرة الطيبة، والتي تنمّ عن التقدير والاحترام الذي توليه للعلم والعلماء، وأصبحت لها قدم السبق في هذه الفعاليات والنشاطات، وأن تكريم الطلبة ومن هذه البقعة المباركة له طعمٌ خاص وذو قيمة عالية ودَيْنٌ في رقبة الطلبة المُكرَّمين، كونه من مكانٍ مقدسٍ ومباركٍ يُعطي لهؤلاء الطلبة جرعةً إضافية من الاجتهاد والمثابرة لخدمة البلد، فهم الذين سيقع عليهم واجب النهوض به مستقبلاً.
تلتها كلمة الجامعات العراقية قام بإلقائها مساعد رئيس جامعة النهرين الدكتور باسم العبدلي بيّن فيها بعد شكره العتبة العباسية المقدسة على إقامتها هذا الحفل إضافة للدور الذي تضطلع به من خلال رعايتها وإقامتها للعديد من الفعاليات والنشاطات الفكرية والثقافية وتكريم العلم والعلماء وانفتاحها على المؤسسات الأكاديمية: "أن تكريم العتبة العباسية المقدسة لهذه المجموعة من الطلبة يحتّم عليهم مسؤولية إضافية، هي أن بلدهم ينتظرهم في إبداعاتهم من أجل النهوض به وجعله في مصافّ الدول المتقدمة، وهذا يقع عاتق على أولياء الأمور وأساتذة الجامعات".
وتخلل الحفل اهداء ممثل جامعة بغداد الدكتور كاظم العمران مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة درع التميز والابداع  للامين العام للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي، فضلا عن مشاركته في تكريم أوائل طلبة الجامعات العراقية .
كما قدم ممثّلو بعض الجامعات العراقية دروع التميّز والإبداع الى العتبة العباسية المقدسة وأمينها العام سماحة السيد أحمد الصافي .
ليُختتم الحفلُ الذي تخلّلته قصيدةٌ للشاعر الأديب الحاج علي الصفار بعنوان (أنت الأول) ومن بعدها وزعت الهدايا والشهادات التقديرية للطلبة الذين عبّروا عن سعادتهم وشكرهم لهذه الخطوة التي قامت بها العتبة العباسية المقدسة .









   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك