مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

رئيس جامعة بغداد يدعوا الى وضع إمكانات التخطيط الحضري والإقليمي في خدمة المجتمع

تم قراءة الموضوع 958 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

12/2/2014 11:20 صباحا

رئيس جامعة بغداد يدعوا الى وضع إمكانات التخطيط الحضري والإقليمي في خدمة المجتمع

تفقد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا وذلك ضمن الجولات الميدانية التي يقوم بها الى تشكيلات الجامعة للاطلاع على آلية العمل فيها والانجازات العلمية التي تحققّها .
والتقى رئيس الجامعة بعميد المركز الدكتور عبد الحسين العسكري الذي اكد حرص عمادة المركز على إيجاد السبل الكفيلة بتطوير العملية التعليمية وتوفير المستلزمات العلمية المتخصصة، والمناخ العلمي الملائم الذي يكفل تطوير الامكانات المتفقة مع مخرجات المركز بما يتناسب والأهداف المرسومة لها، فضلاً عن التحديث المستمر للمناهج الدراسية ومفرداتها تماشيَّاً مع حركة التطور العلمي من جانب، والحفاظ على الرصانة العلمية من جانب آخر في تخصصات المركز المختلفة .
 كما اطلع الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين بصحبة العميد ومعاونه الاستاذ الدكتور جمال باقر مطلك على أقسام المركز المختلفة، واستعدادته للامتحانات، والتحديثات والتحويرات الجارية ضمن أبنيته، وايجاد قاعات جديدة بما يخدم فعاليات المركز المختلفة وسد النقص الحاصل فيها.
كما شملت الزيارة أيضاً مركز نظم المعلومات الجغرافية ( GIS ) مطلعا على محتوياته وفعالياته التي يقدمها لطلبته والدورات التي يقيمها لموظفي الدولة، والقطاع الخاص والشهادات التي يمنحها .
ومن جانبه قدم عميد المركز ،عرضاً موجزاً لمشاريع طلبة المركز وأسلوب تعامل الطلبة مع التوجهات والمعايير التخطيطية الحديثة، إذ أبدى رئيس الجامعة إعجابه بهذا المنجز العلمي، مؤكداً على الدور الذي تضطلع به الجامعة بشكل عام ومركز التخطيط الحضري والإقليمي بشكل خاص ودوره ضمن تشكيلات الجامعة لابراز الوجه الحقيقي للجامعة في خدمة المجتمع ومؤسسات الدولة والانفتاح عليهما، وضرورة إبراز النتاجات العلمية المختلفة وتسويقها الى الإعلام والمجتمع الاكاديمي.
 
وفي نهاية الجولة شكر عميد المركز رئيسَ الجامعة على دعمه المباشر والمعنوي، والمادي وتذليل المعوقات التي تواجه المركز، مشددا على المضي قدماً من أجل التقدم والتطوير خدمةً لعراقنا الجديد، وللحفاظ على ما تحفل به الجامعة الأم بغداد من منجزات عنوانها الرفعة والارتقاء .



   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك