مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

العلوم الإسلامية تحتفي بالمولد النبوي الشريف

تم قراءة الموضوع 754 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

05/2/2014 8:26 صباحا

العلوم الإسلامية تحتفي بالمولد النبوي الشريف

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ علي محمد الحسين الأديب، وبإشراف أ.د محمد جواد محمد سعيد الطريحي، وتحت شعار (تعاليم الإسلام ثقافة حياتنا في التسامح والمحبة)، أقامت كلية العلوم الإسلامية حفلها المركزي السنوي؛ لمناسبة المولد النبوي الشريف، بتاريخ على قاعة الزهراء (عليها السلام). التي امتلأت بالحضور الكبير للشخصيات الرسمية والأكاديمية والاجتماعية، فضلا عن أساتذة الكلية وطلابها.  وعدد من القنوات الفضائية العراقية.
ابتدأت فعاليات الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، بعدها تم عزف السلام الجمهوري، من ثمّ قرأ الحاضرون سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق. بعدها اعتلى بعد ذلك عميد الكلية المنبر، وألقى كلمته التي دعت إلى التمسك بسماحة الإسلام، والسير على هدي الرسول محمد (صلى الله عليه وآله ) مؤكدا (أن الإسلام هو دين الفطرة والسماحة الذي يشد القلوب إلى بعضها بعضا، وحري بنا نحن العراقيين السير على تلك المبادئ التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله).
بعدها تلا الدكتور علي الخطيب نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي، كلمة في الحضور شدد فيها على الأخوة الإسلامية والتعاون فيما بين العراقيين؛ للارتقاء ببلدهم الجريح.
أعقبت ذلك أنشودة لفرقة أحباب الحسين عليه السلام، من كلية العلوم الإسلامية، تغنت بالرسالة المحمدية الشريفة وبالوطن العزيز. ثم أنشد الدكتور باسم محمد حسين التدريسي بالكلية، قصيدة بمناسبة المولد النبوي الشريف، كان لها عظيم الأثر في نفوس الحاضرين، واختتم الحفل بأهازيج شعرية لعدد من طلاب الكلية، تغنت بحب الرسول والوطن.  




   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك