مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

الهندسة الخوارزمي تعقد حلقة نقاشية لطلبة الدراسات العليا الماجستير

تم قراءة الموضوع 640 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

05/2/2014 8:22 صباحا

الهندسة الخوارزمي تعقد حلقة نقاشية لطلبة الدراسات العليا الماجستير

عقد قسم هندسة التصنيع المؤتمت في كلية الهندسة الخوارزمي حلقة نقاشية سيمنر لطلبة الدراسات العليا / الماجستير وعلى قاعة الدراسات العليا وبحضور أ.م.د. علي كاظم حسين  ود. حامد صالح مهدي ود. كريم نعمة سلومي حيث تم استعراض متابعة بحوث طلبة الماجستير في الجانب التطبيقي والعملي للبحوث المنجزة والاستماع الى بعض الملاحظات من قبل الطلبة والمشرفين على البحوث.
وفيما يلي أسماء طلبة الماجستير مع عناوين بحوثهم والأساتذة المشرفين:  
1- الطالبة سحر يوسف عزيز / عن البحث الموسوم : ( تحسين حماية المعدات النفطية بواسطة التغليف بالمواد النانوية ) الهدف من البحث ( التطبيقات الصناعية – النفطية ) فضلاً عن تطوير المعدات الهندسية المستخدمة في مجال الصناعات النفطية . أن لهذا البحث أهمية كبيرة في تطوير الصناعات النفطية ودعم الاقتصاد الوطني العراقي حيث يعالج البحث المشاكل الجدية التي تواجه الصناعات النفطية ويضع الحلول الهندسية المناسبة كمشكلة تأكل المعادن والمواد الاخرى المصنعة منها لهذه الاجهزة والانابيب والمعدات اضافة    الى مشاكل طبيعة بعض انواع من الفولاذ واطيء التكلفة الذي يمكن تحسين الخواص الميكانيكية ومقاومة التأكل وذلك بتغليفه بطبقة من المساحيق النانوية وبأستخدام التقنيات الحديثة .
2- الطالبة بسمة لؤي مهدي / عن البحث الموسوم:
( تأثير ابعاد النظام المغناطيسي على نوعية السطح بواسطة تنعيم المغناطيس )
بإشراف: ا.م.د علي كاظم حسين
  وقد تضمن البحث دراسة شكل النظام المغناطيسي وحساب خطوط الفيض المغناطيسي بوجود عدة متغيرات حيث يهدف البحث الى دعم القطاع الصناعي ووزارة الكهرباء .  
3- الطالب علي حسين / عن البحث الموسوم :
( دراسة مسار الاداة لعملية تشغيل الحقائق القياسية المستخدمة في الاشكال ذات الجيوب الهندسية )
بإشراف: ا.م.د احمد زيدان محمد
يأتي هذا البحث ضمن برنامج مشترك بين كلية الهندسة الخوارزمي في جامعة بغداد وبين جامعة كرانفيلد البريطانية بأشراف كل من أ.م.د. احمد زيدان محمد ود. جون ويعتبر هذا البحث واحد من البحوث الخمسة التي تم التعاقد عليها مع جامعة كرانفيلد وقد تبنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشروع الاشراف المشترك والذي يمهد الظروف لاقامة توئمة مع جامعة كرانفيلد ويفتح أفاق مستقبلية لمواكبة جامعة بغداد الى مستوى الجامعات العالمية  .



   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك