مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

المكتبة المركزية في جامعة بغداد تقيم دورة لتسهيل إجراءات الإعداد المنطقي لقواعد البيانات

تم قراءة الموضوع 685 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

30/1/2014 11:58 صباحا

المكتبة المركزية في جامعة بغداد تقيم دورة لتسهيل إجراءات الإعداد المنطقي لقواعد البيانات

اقامت الامانة العامة للمكتبة المركزية في جامعة بغداد دورة بعنوان " تحليل النظم وقواعد البيانات وشبكات المعلومات " للعمل على تحويل النظام اليدوي الى النظام الالي .
والقت الدكتورة أيمان مهدي صالح محاضرة في الدورة تطرقت فيها  إلى جوانب المعرفة العامة لنظم المعلومات والتركيز حول كيفية تحليل النظام اليدوي وتحويله الى نظام آلي من خلال الاجراءات والعمليات التي تتم في دوائر الدولة، فضلاً عن كيفية الاعداد المنطقي لقواعد البيانات.
وأشارت الباحثة ان المعلومات هي عبارة عن مجموعة من الحقائق والمشاهدات التي تمثل المادة الخام التي عندما يتم معالجتها وتتحول إلى مخرجات لها معنى، والعلاقة بين المعرفة والمعلومات غالباً ما تجيب عن الاسئلة التي تتعلق بمن ومتى واين وماذا، بينما عدت الباحثة المعرفة بمحاولتها الاجابة عن الاسئلة التي تتعلق بكيف وماذا، فالمعلومات عبارة عن مجموعة من البيانات المعالجة والمنظمة التي تصف حالة او ضرف معين ومن ثم يتم تطبيق المعرفة لتفسير المعلومات عن هذه الحالة المعينة وكيفية التعامل معها، وعندما يتم نقل هذه المعرفة التي بنيت على المشاهدة او التقصي او الدراسة او البحث تصبح معلومات يتم تداولها .
وقد شارك في  الدورة(7) مشاركين من مختلف دوائر الدولة والمتمثلة  بالمديرية العامة للتربية محافظة ميسان، ودائرة التدريب والتطوير في وزارة النفط والمديرية العامة للتربية محافظة البصرة، والمكتبة المركزية في جامعة بغداد .
وقد عبر المشاركون في الدورة عن اعجابهم بما تضمنته الدورة من معلومات قيمة ومفيدة يمكن الافادة منها وتطبيها في مجال عملهم .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك