Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 30/01/2014

علوم بغداد تسهم في تدريب طلبة مدارس المتميزين للمشاركة في مسابقة عالمية تقام خارج العراق

استقبلت كلية العلوم جامعة بغداد نخبة من طلبة من مدرستي المتميزين والمتميزات للمشاركة ببرنامج تدريبي أشرفت عليه إدارة المختبر البيئي المركزي انطلاقاً من أهمية العملية التربوية وعلى اثر طلب تقدمت به مديرية تربية الكرخ الثانية لمشاركة طلبتها بهذا البرنامج .
 وياتي هذا التعاون تحقيقا لشعار الجامعة في خدمة المجتمع، وسعي كلية العلوم الحثيث على المساهمة في تطوير المستوى العلمي والنهوض بالفرد العراقي والطالب بشكل خاص.
   ومن جانبه اكد مدير المختبر البيئي في الكلية الاستاذ الدكتور معتز الدباس والكيمياوي علي عبد الرضا شكارة ان هذه المبادرة تأتي بالتعاون مع مؤسسة الطالب العراقية وذلك لتأهيل هؤلاء الطلبة للمشاركة في مسابقة عالمية ستقام في بريطانيا تضم 35 دولة ضمن فعاليات المعهد البريطاني لتقديم أفضل سبعة برامج ومشاريع خاصة بالبيئية، لذا فقد وجدت إدارة المختبر أن من الضروري دعم هؤلاء الطلبة وتطوير مهاراتهم ليكونوا على أتم الاستعداد لخوض السباق والخروج بأفضل النتائج لرفع اسم العراق في المحافل الدولية.
ويتمثل البرنامج التدريبي الذي امتد لثلاثة أيام شمل التدريب على آليات كتابة المشاريع وتحديد المشكلة البيئية وتحديد نقاط القوة و الاستثمار الأمثل للفرص المتاحة في العمل.

Comments are disabled.