مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

كلية الهندسة تشارك في الاجتماع السنوي العاشرلمؤسسات اتحاد الجامعات العربية في الاردن

تم قراءة الموضوع 1501 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

29/1/2014 8:11 صباحا

 كلية الهندسة تشارك في الاجتماع السنوي العاشرلمؤسسات اتحاد الجامعات العربية في الاردن


شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة شهلاء اسماعيل ابراهيم مستشارة جمعية كليات ومعاهد الهندسة اعضاء اتحاد الجامعات العربية (وهي الجمعية التي تحتضنها كلية الهندسة – جامعة بغداد) في الاجتماع السنوي العاشر لمؤسسات اتحاد الجامعات العربية في عمان- الاردن للفترة من 10-11 ديسمبر 2013 .وقد تم عرض التقرير السنوي للجمعية على السيد الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الاستاذ الدكتور سلطان ابو عرابي  ومساعديه الاستاذ الدكتور محمد رأفت محمود والاستاذ الدكتور مصطفى ادريس البشير بالاضافة الى السادة الامناء العامين للجمعيات المتناظرة في الاتحاد العام للجامعات العربية.
وبالنظر لتميز عمل جمعية كليات الهندسة والمجلة  التي تصدرها وهي مجلة اتحاد الجامعات العربية للدراسات والبحوث الهندسية خلال العام  2013 وهي مجلة علمية محكمة ومعتمدة في الترقيات العلمية في العراق وعدد من الدول العربية حيث بدأت بقبول البحوث للنشر باللغة الانكليزية بالاضافة الى اللغة العربية حصلت على دعم مالي من الاتحاد العام للجامعات العربية وقدره 2000 دولار.


وكما تم في الاجتماع تسليم جائزة افضل بحث علمي للعام 2013 في مجال بحوث النفط ،الطاقات المتجددة، والبيئة التي اعلنت عنها الجمعية في وقت سابق للفائز الاول وهو الدكتور عبد الله عبد الحي عبد العلي التدريسي في جامعة جنوب الوادي في جمهورية مصر العربية والذي اوفدته جامعته خصيصا لاستلام الجائزة كما قام السيد وكيل وزير التعليم العالي الاستاذ الدكتور قاسم محمد دوس بتسليم الجائزة الثانية للفائزين من العراق أ.م.د كريمة عموري والمدرس حسين تقي التدريسيين في كلية الهندسة- جامعة بغداد. وفاز بالجائزة الثالثة د. سيد محمود كلية الهندسة – الجامعة الخليجية- المنامة- مملكة البحرين.






   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك