مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

طب الكندي في جامعة بغداد تنظم مؤتمرا حول مرض داء الذئب الاحمراري

تم قراءة الموضوع 9090 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 8 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

23/1/2014 11:55 صباحا

طب الكندي في جامعة بغداد تنظم مؤتمرا حول مرض داء الذئب الاحمراري

نظم مركز الكندي التعليمي للامراض الجلدية ضمن المجلس العربي للاختصاصات الطبية، واحد تشكيلات كلية طب الكندي جامعة بغداد مؤتمرا طبيا حول مرض داء الذئب الاحمراري .
وشارك في المؤتمر الذي حضره عميد الكلية ومعاونيه ومدير مستشفى الكندي التعليمي وعدد من الاساتذة والمختصين من داخل الكلية وخارجها، والأطباء الاختصاص بامراض الجلدية والاختصاصات الاخرى.
وتضمن المؤتمر استعراض دور المركز فيما يخص التداخلات الطبية والتجميلية، والقاء كلمات تشيد بنسب النجاح المتقدمة التي حصل عليها عربيا وعالميا، فضلا عن مناقشة اكثر من 15 بحث متميز.
يذكر ان داء الذئب الاحمراري مرض مزمن معروف منذ بدايات القرن العشرين، تنتج عنه تغيرات تصيب تقاسيم الوجه تشبه الى حدٍ ما تلك البقع الموجودة في وجه الذئب ولونها أحمر. يمتاز المرض بانه يسبب ضرراً في الأنسجة الرابطة لعدة أجهزة بآن واحد، ويصيب الناس بنسبة 1/ 250 لاسيما في العقد الثاني أو الثالث من العمر، وبنسبة رجل واحد لكل تسعة نساء.
وينتج نتيجة عدم انتظام الجهاز المناعي مما يسبب بما يعرف "بالأجسام المناعية الذاتية المضادة غير المنتظمة".
اما اعراضه فتظهر تدريجياً في فترة زمنية تتراوح بين أسابيع الى شهور، وربما يكون الشعور بالإجهاد مع ارتفاع الحرارة وفقدان الشهية وانخفاض الوزن، أول أعراض المرض.

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك