مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

نقل تجربة المؤسسات التعليمية في جامعة كالفورنيا بندوة أقيمت في اداب بغداد

تم قراءة الموضوع 678 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

23/1/2014 11:31 صباحا

نقل تجربة المؤسسات التعليمية في جامعة كالفورنيا بندوة أقيمت في اداب بغداد

اقام قسم الفلسفة في كلية الاداب جامعة بغداد ندوة قدم فيها الدكتور جاسم بديوي عرضاً عن تجربته العلمية والبحثية التي خاضها في جامعة كالفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية استاذاً زائراً لمدة عام واحد .
واستعرض الدكتورجاسم التجربة عبر محورين عملي ونظري، اذ تحدث في المحور الاول عن ثلاثة مرتكزات تقوم عليها المؤسسات التعليمية والجامعية في امريكا وهي : تنمية الروح النقدية من خلال درس التفكير النقدي وتعزيز الروح النقدية عبر النقاش في الصف الدراسي بين الطلاب بوصفه عملاً مشتركاً، كما ذكر طريقة كتابة البحوث والمقالات التي يتدرب عليها الطالب منذ بداية حياته لتكون شخصية الباحث على وفق معايير قوية ورصينة.
اما المحور الثاني فتركز عن القاء الدكتور جاسم بديوي لبحثه الموسوم " فلسفة الصداقة في النظرية السياسية من الميثولوجيا الى الثيوقراطيا" . تناول فيها التحول الفلسفي ضمن رمزية الواقع والمقال في الفكر العراقي القديم، لاسيما في ملحمة كلكامش وصولاً الى تأثير فكرة الصداقة في الفلسفات المعاصرة .
وتعد هذه التجربة من الانجازات التي حققتها كلية الاداب لرفد اساتذتها وطلبتها بكل ماهو جديد من مناهج وكيفية دراستها في العالم من خلال اشراك الاساتذة بهكذا تجارب عملية وحيوية .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك