مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

معالي وزير التعليم العالي يعلن من جامعة بغداد عن خطة لإسكان اساتذة الجامعات ومنتسبيها في كل المحافظات العراقية

تم قراءة الموضوع 757 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

20/1/2014 10:18 صباحا

معالي وزير التعليم العالي يعلن من جامعة بغداد عن خطة لإسكان اساتذة الجامعات ومنتسبيها في كل المحافظات العراقية

أعلن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، أن الوزارة شرعت بتطبيق خطة واسعة لإسكان اساتذة الجامعات ومنتسبيها في كل المحافظات العراقية، مؤكدا أن انشاء مجمع الأخوة السكني بالقرب من مطار بغداد والذي يضم 10 آلاف وحدة سكنية سيتبعه إنشاء مجمعات مماثلة مؤهلة لاستيعاب اعداد كبيرة من الاساتذة والموظفين.
وقال الأديب خلال حضوره الحفل الذي اقامته الوزارة بمناسبة بدء تنفيذ مشروع الاخوة السكني لمنتسبيها، إن الوزارة "تعمل على توفير السكن لمنتسبي الوزارة والجامعات العراقية"، مشيرا الى ان الوزارة فاتحت الدوائر البلدية في المحافظات لانشاء مشاريع سكنية لاساتذة  ومنتسبي الجامعات  آخذة بنظر الاعتبار التوسع الجغرافي لقطاع التعليم العالي.
واضاف معالي وزير التعليم خلال الحفل الذي اقيم في قاعة المناسبات الكبرى في جامعة بغداد، أن الوزارة ستباشر قريبا بمشروع انشاء المقر الجديد للجامعة المستنصرية في منطقة الحسينية بعد استملاك مساحة تقدر بـ2000ـ دونم والتي ستكون مدينة جامعية متكاملة،  مبينا أن التصاميم النهائية لجامعتي سومر في قضاء الرفاعي والنفط والغاز في البصرة قد تم انجازهما .
وتابع الأديب ان مشروع الاخوة السكني الخاص بمنتسبي وزارة التعليم العالي هو بالأساس يتضمن 10 الاف وحدة سكنية، سيتم انشاء 6 الاف منها على ان يتم انشاء اربعة الاف وحدة سكنية في مراحل مقبلة، مشيرا الى ان المشروع  سيحتوي على مدارس ومراكز صحية ومراكز تجارية وملاعب وحدائق وغيرها من المرافق الخدمية الاخرى سيعزز من خلق مجتمع اكاديمي متجانس في رقعة جغرافية واحدة.
واوضح ان الوزارة تعمل على  المساهمة في حل ازمة السكن من خلال انشاء مجمعات سكنية لائقة تتوفر فيها جميع مستلزمات العيش الكريم ، مضيفا ان الوزارة ماضية في انشاء دور سكنية للتدريسيين منها مجمع سكني في جامعة البصرة ، واخر في جامعة ديالى،  فضلا عن مجمعات  سكنية  في  المحافظات.
وتخلل الحفل عزف مقطوعة سمفونية  لطلبة قسم الفنون الموسيقية في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد وعرض فيلم عن مراحل تنفيذ مشروع الاخوة السكني الخاص بمنتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وكان معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، قد وضع  حجر الأساس يوم الثلاثاء الموافق 14 /1 / 2014، لأكبر مجمع سكني لمنتسبي وزارة التعليم العالي في بغداد، وبسعة ستة آلاف وحدة سكنية بمساحات مختلفة بالقرب من مطار بغداد الدولي

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك