مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

الجامعة ومراكز التأهيل المتخصصة ركيزة في خدمة المعاقين جسدياً

تم قراءة الموضوع 1713 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

02/12/2013 10:56 صباحا

 الجامعة ومراكز التأهيل المتخصصة ركيزة في خدمة المعاقين جسدياً

 برعاية الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين رئيس جامعة بغداد المحترم وضمن برامج التعاون بين الجامعة و الوزارات ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني نظم مركز التطوير والتعليم المستمر ندوة " الجامعة ومراكز التأهيل المتخصصة ركيزة في خدمة المعاقين جسدياً" بالتعاون مع مديرية الخدمات الطبية العسكرية/ مركز الاطراف الصناعية في وزارة الدفاع بتاريخ 27/11/2013 وعلى قاعة المرحوم الدكتور علي الوردي . حضر الندوة السادة المسؤولين السيد ممثل وزارة الدفاع اللواء قوات خاصة الركن عماد ياسين الزهيري و الدكتور براء عبد القادر وحيد ممثلا عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والاستاذ الدكتور أحمد وحيد ممثلا عن السيد رئيس جامعة بغداد، والاستاذ عيسى الفياض ممثلا عن وزارة البيئة ، والاستاذ رعد هاشم ممثلاً عن وزارة الصحة ، واللواء الطبيب طارق طه ياسين مدير عام الخدمات الطبية العسكرية في وزارة الدفاع، واللواء الطبيب ناصر جبر شيال مدير عام الخدمات الطبية العسكرية في وزارة الداخلية، والدكتور مهند كاظم صابر مدير مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة بغداد، واساتذة باحثين من الجامعة . افتتحت الندوة بكلمة السيد مدير الخدمات الطبية العسكرية في وزارة الدفاع اللواء طارق طه ياسين عبر فيها عن أهمية التعاون في تنظيم الندوات النوعية والتخصصية للمعاقين جسديا  فيما بلغ عدد الحضور في الندوة 70 مشاركا.
شمل برنامج الندوة :
1. محاضرة تعريفية حول مركز الاطراف الصناعية التابع الى مديرية الخدمات الطبية العسكرية قدمها الملازم الأول محمد مصطفى – مدير شعبة الاطراف الصناعية.
2. عرض تقديمي بعنوان : Artificial knee joint Influencing parameters on the EMG activing of an AKA.
العوامل المؤثرة في الركبة الصناعية على النشاط العضلي للشخص المبتور فوق الركبة.
3. Athletic prosthetic foot, types and Applications
القدم الصناعي الرياضي، الانواع والتطبيقات
كما تضمنت الندوة اقامة معرض للاجهزة والقوالب الخاصة بالاطراف الصناعية للشركات :
1. شركة Ottobock  والممثل عنها السيد علي مكي عبد الزهرة.
2. شركة Uniprox   والممثل عنها السيد ياسين طه عطا الله.
3. شركة Filauer  والممثل عنها السيد حسن مهدي علي
4. شركة Ossur   

في ختام الندوة تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين وسلم مركز التطوير الدروع الى السيد مدير الخدمات الطبية في وزارة الدفاع والسيد مدير الخدمات الطبية في وزارة الداخلية. كما تسلم مركزنا درع من وزارة الدفاع/ مديرية الخدمات الطبية العسكرية قدمه اللواء الطبيب طارق طه ياسين.






   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك