Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 25/11/2013

توجيهات السيد رئيس المجلس


أولاً :  التأكيد على الإلتزام بالزي الموحد والدوام الرسمي لطلبة و تدريسي جامعتنا للعام الدراسي 2013/2014 .  

ثانياً : حث لجان الارشاد التربوي في الكليات على أخذ دورهم في ارشاد الطلبة لما لهذا الموضوع من اهمية وفعالية في معالجة العديد من المشاكل والظواهر السلبية التي تواجه الطلبة .

ثالثاً : اعتماد البحوث المنشورة لأغراض الترقيات العلمية بعد أن يتم إقرارها من قبل الفروع او الأقسام في الكليات وتسجيلها ضمن الخطة البحثية السنوية للفرع او القسم قبل البدء بها . 

رابعاً : حث وحدة تسويق البحوث لتفعيل دور تسويق البحوث التطبيقية ضمن الامكانيات المتوفرة في الجامعة تطبيقاً لمفهوم الجامعة المنتجة وخدمة المجتمع.  

خامساً :  انفتاح كليات الجامعة على مؤسسات الدولة في مجال المؤتمرات وتشجيعها على تطوير آفاق التعاون العلمي مع المؤسسات الاكاديمية وإقامة المؤتمرات والندوات والورش المشتركة. 

سادساً:  التأكيد على منح لقب  استاذ متمرس للأستاذ المعطاء الذي يستمر بمنح خبرته العلمية للتدريسيين في القسم او الفرع في مجال اختصاصه وندرة وحاجة الكلية فعلياً الى إختصاصه.

سابعاً: يكون تغيير جهة التفرغ العلمي في الظروف الاستثنائية إلى جامعات علمية رصينة للحفاظ على المستوى العلمي للجامعة . 

ثامناً : توخي الدقة عند إدخال المعلومات إلى المنظومة الألكترونية للقبول في الدراسات العليا وتدقيقها ولتلافي الحالات الخارجة عن الضوابط وتطبيق التعليمات بشكل دقيق وعلى جميع المتقدمين . 

تاسعاً : أمكانية عقد مؤتمر او ندوة  او ورشة عمل غير مدرجة بالخطة السنوية للمساهمة في إيجاد الحلول أو معالجة لأي حدث طارىء او  مشكلة  مستجدة في المجتمع تتطلب ذلك . 

بعد ذلك انتقل السيد رئيس المجلس للنظر في القضايا المطروحة في جدول أعماله واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها وكالآتي :

– الترقيات العلمية 

       نظر المجلس في مذكرتي رئيس لجنة الترقيات العلمية المركزيــــة في الجامعــــــــــــة ذات العددين  23 و 47 المؤرختين في 13/ 5 و 24/9/2013 ، المتضمنة توصيات لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعـة المتخـــذة بجلساتها الخامسة عشرة والسادسة عشرة والسابعة عشرة المنعقدة في 30/4 و 13،28/5/2013 ، بشأن ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أدناه إلى مرتبة الأستاذية ، لاستكمالهم متطلبات الترقية العلمية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية  وهم  :

ت

الاسم

اسم التشكيل

التخصص

تاريخ الترقية

1-

د. محمد عبد الحسين عطية

كلية التربية الرياضية 

اختصاص تربية رياضية / تعلم حركي / كرة قدم

12/12/2012 بموجب قرار 315 لسنة 1988

2-

د. عباس عبد الستار عبد القادر

كلية التربية للبنات

التاريخ الاسلامي / تاريخ المشرق الاسلامي

28/6/2012

بموجب قرار 315 لسنة 1988

3-

د. محمد جواد كاظم

كلية التربية الرياضية

تربية رياضية / فسلجة / جمناستك

28/2/2013

4-

د. فارس سامي يوسف شابا

كلية التربية الرياضية

تربية رياضية / اختبارات وقياس / كرة سلة

12/12/2012 بموجب قرار 315 لسنة 1988

5-

د. إيمان عبد المهدي عليوي

كلية الزراعة

علوم التربة / كيمياء التربة

22/6/2012 بموجب قرار 315 لسنة 1988

6-

د. كفاح سعيد عباس

كلية الزراعة

تكنولوجيا اغذية / كيمياء البان

3/1/2013

   وبعد المناقشة إتخذ المجلس القرار الآتي :

القـرار

1- الموافقة على ترقية الذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه الى مرتبة الاستاذية ، إعتباراً من التواريخ المثبتة أزاء إسم كل منهم  لإستكمالهم متطلبات الترقية من حيث الأصالة في أبحاثهم ومدة الخدمة الجامعية ، على أن  لايترتب  على ذلك أية تبعات مالية قبل صدور الأمر الجامعي بذلك  .

2- قيام لجنة الترقيات العلمية المركزية في الجامعة برفع اسم ( د. محمد جواد كاظم ) / كلية التربية الرياضية  إلى قسم الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة ، لغرض النشر وتسليط الضوء على ترقيته في إصدارات الجامعة ، لتقديمه ( خمسة ) بحوث إمتازت بالأصالة والاختصاص الدقيق .

3- توجيه تهنئة للذوات التدريسيين المذكورة أسماؤهم في أعلاه لحصولهم على لقب الأستاذية . 


– آلية التعاون / إقرار بحوث طلبة دراسات عليا / كلية الهندسة

       نظر المجلس في كتب كلية الهندسة ذات العدد س .د /7 ، 16 ، 20  المؤرخة في23 و24/9

 و 2/10/2013 ، بشأن توصيات لجنة آلية التعاون الخاصة بإقرار بحوث عدد من طلبة الدراسات العليا الواردة في محضر الجلسة الثالثة عشرة والتاسعة عشرة والعشرين لمجلس كلية الهندسة المنعقدة في 6/3 و 29/5 و 19/6/2013 على التوالي  وكما يأتي :

1-إقرار بحث طالبة الماجستير ( زينب محمد اكرم )/ قسم هندسة الموارد المائية مع وزارة الموارد المائية / الهيئة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل / القسم القانوني / شعبة العقود .

2-إقرار بحث طالبة الدكتوراه ( اشواق فاضل مخيبر )/ قسم الهندسة المعمارية مع المكتب الاستشاري الهندسي / كلية الهندسة / الجامعة المستنصرية . 

3-إقرار بحث طالب الماجستير ( قحطان عدنان عبد العزيز  )/ قسم هندسة النفط مع وزارة النفط / شركة نفط الوسط .

       وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي : 

القـرار

 الموافقة على توصيات لجنة آلية التعاون في كلية الهندسة الخاصة بإقرار بحوث عدد من طلبة الدراسات العليا المذكورة أسماؤهم في التسلسلات ( 1- 3) أعلاه ، إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 على أن لا يتعارض مع ضوابط وتعليمات الإشراف على طلبة الدراسات العليا من حيث العدد والمراتب العلمية . 


– آلية التعاون / مركز إحياء التراث العلمي العربي  

        نظر المجلس في مذكرة قسم الشؤون العلمية ذات العدد 700 المؤرخة في 29/9/2013 المتضمنة توصية مجلس مركز إحياء التراث العلمي العربي بجلسته الأولى المنعقدة في 15/9/2013 ، المتضمنة  الموافقة على  تفرغ أ.م.د. شهرزاد محمد جعفر ليوم واحد في الاسبوع لتكليفها بمهام نائب رئيس الجمعية العلمية لصيانة المصادر الوراثية والبحثية ،  إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :

القـرار

 الموافقة على تفرغ ( أ.م.د. شهرزاد محمد جعفر )/ مركز إحياء التراث العلمي العربي ليوم واحد في الأسبوع لتكليفها بمهام نائب رئيس الجمعية العلمية لصيانة المصادر الوراثية والبحثية ،  إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 .


– آلية التعاون / كلية القانون

   نظر المجلس في مذكرة قسم الشؤون العلمية ذات العدد ش ع/662 المؤرخة في 12/9/2013 ومرفقها كتاب كلية القانون المرقم ش ع /4650 المؤرخ في 9/9/2013 المتضمن توصية لجنة آلية التعاون في كلية القانون المنعقدة في 1/9/2013 بشأن  الموافقة على ترشيح ( أ.م.د. صباح سامي داود ) للمشاركة ضمن فريق عمل المعهد القضائي في انجاز مشروع تطبيق المعايير الدولية لحقوق الانسان في القوانين الجنائية المحلية بالتعاون مع معهد راؤول والنبرغ لحقوق الانسان  ،  إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :

القـرار

وافقة على ترشيح ( أ.م.د. صباح سامي داود ) للمشاركة ضمن فريق عمل المعهد القضائي في انجاز مشروع تطبيق المعايير الدولية لحقوق الانسان في القوانين الجنائية المحلية بالتعاون مع معهد راؤول والنبرغ لحقوق الانسان  ،  إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 .


– تمديد مدة دراسة طلبة دراسات عليا ( تمديد ثاني) 

 نظر المجلس في مذكرة قسم الدراسات العليا ذات العدد م.د.ع/1201 في 3/10/2013 ، بشأن تمديد مدة دراســــة طالبة الماجستير ( ثورة صادق حمادي ) / كلية الادارة والاقتصاد الموضحة سيرتها الدراسية في ( المرفق طياً )  ، تمديداً (ثانياً )  لمدة (6) أشهر  ، لغرض اكمال متطلبات دراستها وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي : 

القـرار

الموافقة على تمديد مدة دراسة طالبة الماجستير ( ثورة صادق حمادي ) / كلية الادارة والاقتصاد الموضحة سيرتها الدراسية في ( المرفق طياً)  ، تمديداً (ثانياً )  لمدة ( 6) أشهر  ، لغرض اكمال متطلبات دراستها .

Comments are disabled.