مواقع ذات صلة

سجل الزوار

   

قرارات مجلس الجامعة - الجلسة الثانية

تم قراءة الموضوع 1306 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

25/11/2013 11:55 صباحا

توجيهات السيد رئيس المجلس

أولاً : الإلتزام بالدوام الرسمي لطلبة و تدريسي جامعتنا للعام الدراسي 2013/2014 ، مع التأكيد على متابعة الزي الموحد .  

ثانياً : الإسراع بتقديم قائمة تتضمن خطة المؤتمرات والندوات للعام 2014 إلى الوزارة في موعد أقصاه 15/10/2013 إستناداً إلى كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة البحث والتطوير ذي العدد ب ت 3/12169 المؤرخ في 12/9/2013 .

ثالثاً : رفع أسماء الطلبة المشمولين بمنحة الطلبة الواردة في كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / الدائرة القانونية والإدارية / قسم الشؤون المالية / شعبة إعداد الموازنات ذي العدد ق /6/22612 المؤرخ في 17/9/2013 إلى  رئاسة الجامعة لغرض تدقيقها وإرسالها إلى الوزارة .

رابعاً : الطلب من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالأخذ برأي الجامعة بشأن الأساتذة المرشحين للمؤتمرات والندوات العلمية واستحداث الدراسات والامور العلمية الأخرى الذين يتم اختيارهم في لجان وزارية لغرض ترشيح الأفضل ضمن المؤهلات العلمية والسيرة الذاتية .

خامساً : إستضافة اجتماع مجلس الجامعة في تشكيلات الجامعة الأخرى وفقاً لجدول منظم للتعرف على الكليات والمعاهد وبقية التشكيلات وإدامة التواصل .

سادساً : التأكيد على عمادات الكليات بشأن استضافة الطلبة وفق الحالات الإنسانية والظروف القاهرة وحسب الطاقة الإستيعابية للكليات .

سابعاً : حث كليات الجامعة كافة على تطوير طرق وتقنيات التدريس وبما يخدم ويطور الناحية التطبيقية للخريج وحاجة سوق العمل كون المناهج العلمية النظرية هي مناهج عالمية متطورة . 

ثامناً : التأكيد على التعاون بين مجالس الكليات وأقسامها لإعداد التدريسيين الجدد من حملة شهادة الدكتوراه وتهيئتهم بالشكل الصحيح من خلال الإستفادة من الخبرة العلمية للأساتذة في الأقسام وصولاً الى إعداد كوادر تدريسية مؤهلة لقيادة العملية التعليمية . 

تاسعاً : الإلتزام بالضوابط والتعليمات الإمتحانية عند معالجة بعض حالات الطلبة وفق قرارات مجلس الكلية وبما ينسجم مع تعليمات الوزارة .

عاشراً : حث طلبة الدراسات العليا على إكمال دراستهم دون الحاجة لطلب التمديدات مما يسبب هدراً في الوقت والمال ومتابعة الطالب وعدم رفع التمديدات الإستثنائية دون وجود ظروف انسانية قاهرة .
حادي عشر : تكون البعثات البحثية لطلبة الدراسات العليا ضمن مدة البحث الأصلية وليس أثناء فترة التمديد وفق الضوابط

حادي عشر : توجيه السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية بمتابعة تنفيذ إجراءات التخلص من المستهلكات المتراكمة في الكليات وإزالتها بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة .

 بعد ذلك انتقل السيد رئيس المجلس للنظر في القضايا المطروحة في جدول أعماله واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها وكالآتي :

- تحديد موعد تخرج طلبة كليات جامعتنا / الدور الثاني للعام الدراسي 2012/2013 

    نظر المجلس في  كتاب قسم شؤون الطلبة والتصديقات ذي العدد ش ط /و/6427 المؤرخ في 16/9/2013 ، المتضمن تحديد يوم الإثنين الموافق 30/9/2013 موعد تخرج طلبة كليات جامعتنا الدور الثاني للعام الدراسي 2012/2013 بإستثناء طلبة كليتي ( الطب ، طب الكندي ) يكون موعد تخرجهم يوم 31/12/2013 ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي : 
القـرار
الموافقة على تحديد يوم الإثنين الموافق 30/9/2013 موعد تخرج طلبة كليات جامعتنا الدور الثاني للعام الدراسي 2012/2013 بإستثناء طلبة كليتي ( الطب ، طب الكندي ) يكون موعد تخرجهم  يوم 31/12/2013 .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد رئيس جامعة بغداد

البحث داخل الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك