Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 13/08/2013

– آلية تعاون ( إقرار بحث ) / كلية الهندسة : 

       نظر المجلس في كتاب كلية الهندسة ذي العدد س / 577 المؤرخ في 7/7/2013 بشأن توصية لجنة آلية  التعاون الخاصة بإقرار بحث طالبة الماجستير ( زينة سامي سعيد ) / قسم هندسة الموارد المائية مع وزارة الموارد المائية / المركز الوطني لإدارة الموارد المائية / القسم القانوني  ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس  القرار الآتي : 

      القرار:-  الموافقة على توصية لجنة آلية  التعاون في كلية الهندسة الخاصة بإقرار بحث طالبة الماجستير ( زينة سامي سعيد ) ، إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 ، على أن لا يتعارض مع ضوابط وتعليمات الإشراف على طلبة الدراسات العليا من حيث العدد والمراتب العلمية .


– آلية التعاون / كلية الزراعة :

       نظر المجلس في كتاب أمانة مجلس الجامعة ذي العدد 21س/4754 المؤرخ في 11/7/2013 ، ومرفقه توصية مجلس كلية الزراعة المتخذة بجلسته ( التاسعة عشرة المفتوحة ) المنعقدة في 15/5/2013 ، المتضمنة الموافقة على ما يأتي : 

1- إعفاء (أ.م.د. عبد الكريم طاهر) / جامعة البصرة من الإشراف المشترك على طالب الدكتوراه ( خالد مسك 

عبد الحسن ) ، وذلك لعدم متابعته وإيفاءه لمتطلبات الإشراف .

2- قيام ( د. حميد هدوان )/ رئيس باحثين في المركز الوطني للزراعة العضوية / وزارة الزراعة بالإشراف المشترك على طالب الدكتوراه ( أحمد كريم ) وذلك للإستفادة من الخبرات والتكامل العلمي بين المؤسسات العلمية .

3- طلب ( أ.د. عبد الله حسين سلمان ) / قسم علوم التربة والموارد والذي يروم فيه إبرام عقد لتنفيذ مشروع طالبة الدكتوراه السيدة ( حمدة عبد الستار ) مع وزارة الموارد المائية / المركز الوطني لإدارة الموارد المائية والتي أبدت رغبتها في تنفيذ مشروع بحث الدكتوراه .

4- قيام ( د. فراس مزاحم الجيلاني ) / رئيس باحثين أقدم / الهيئة العامة للبحوث الزراعية / وزارة الزراعة بالإشراف المشترك مع ( أ.د.ضياء خليل ابراهيم ) / قسم الثروة الحيوانية في الكلية المذكورة أعلاه على طالبة الدكتوراه ( خولة عبد العزيز سلمان ) . 

5- قيام ( أ.م.د. عماد محمود غالب )/ جامعة السليمانية / كلية الزراعة بالإشراف المشترك مع ( أ.د. محمد صادق حسن ) / قسم وقاية النبات في الكلية المذكورة على طالب الدكتوراه ( ستار عزيز شمس الله ) .

 إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس القرار الآتي :

الموافقة على توصية مجلس كلية الزراعة المذكورة في التسلسلات ( 1- 5) أعلاه ، إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 ، وبما لا يتعارض مع ضوابط وتعليمات الإشراف على طلبة الدراسات العليا .

– آلية التعاون / كلية العلوم :

    نظر المجلس في كتاب أمانة مجلس الجامعة ذي العدد 17س/4900 المؤرخ في 17/7/2013 ، ومرفقه توصية مجلس كلية العلوم المتخذة بجلسته ( التاسعة عشرة المفتوحة ) المنعقدة في  6/6 ولغاية 1/7/2013 ، المتضمنة الموافقة على  إبرام عقد استشاري بين كلية الهندسة / جامعة ميسان والمكتب الاستشاري في كلية العلوم / جامعة بغداد ، إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 ، وبعد المناقشة اتخذ المجلس  القرار الآتي : 

 الموافقة على توصية مجلس كلية العلوم لإبرام عقد استشاري بين كلية الهندسة / جامعة ميسان والمكتب الاستشاري في كلية العلوم / جامعة بغداد ، إستناداً إلى تعليمات آلية تعاون تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة رقم (160) لسنة 2009 . 

Comments are disabled.