Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 16/01/2013

اعلام جامعة بغداد يطلق نسخته الاولى للكتاب الناطق في التسويق الجامعي

نظم قسم الاعلام والعلاقات العامة في جامعة بغداد احتفالية رسمية برعاية رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول  تم فيها اطلاق النسخة الالكترونية الثانية لكتاب (الاعلام.. والتسويق الجامعي/ استراتيجية الوصول الى المجتمع) لعام 2013، عبر شبكة المعلومات الدولية (الانترنت)  كما تم فيها ايضاً الاعلان عن بدء تنفيذ الكتاب الثالث لمكتبة الاعلام والمجتمع، بالتركيز على تطبيقات التواصل الاداري الحديثة في الجامعة.
ويؤسس الكتاب الالكتروني (الاعلام والتسويق الجامعي) للدكتور كاظم عمران موسى، مدير الإعلام والعلاقات العامة، والدكتور صفد حسام الساموك، مسؤول التدريب الإعلامي والتطوير الإلكتروني، فكرته على ان التسويق في مفهومه الشامل وظيفة شائعة في المنظمات والمؤسسات جميعها، بصرف النظر عن أهدافها، ونوع منتجها، مع إضطلاع إستخدامات الإعلام الجديد بأدوار فاعلة في مجال تحقيق إستراتيجيات التسويق على المستوى الإجتماعي بشكل عام، ويهتم بايجاد آلية موحدة للتسويق تتمثل في مركز التسويق الجامعي.
وقال مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور رياض عزيز هادي في كلمة القاها في حفل الافتتاح ان منجزات قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة تتقدم يوما بعد اخر، وما منجز اليوم من اصدار هذا الكتاب الا هي سلسلة من الانجازات العلمية التي ستغني المكتبة الجامعية عبر الكتاب الناطق. في ما اشار مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة الدكتور كاظم عمران موسى في كلمته الى ان القسم حريص على تحقيق شعار الجامعة في خدمة المجتمع عبر ايجاد طرق علمية واكاديمية للتسويق الجامعة والتي يبحث فيها اصدار هذا الكتاب الاول من نوعه عبر تظافر جهود ادت الى اصداره فيما سيتم اصدار سلسلة جديدة من الكتب الناطقة. واثنى مدراء اقسام الجامعة ومنتسبيها في كلماتهم بهذا المنجز العلمي الي حققه قسم اعلام الجامعة الذي يحث الخطى الى الارتقاء بالاعلام الجامعي لابراز الجانب العلمي المشرق لمسيرة التعليم العالي في العراق وجامعة بغداد العريقة.
ويعد الكتاب، الذي صدر ضمن سلسلة (مكتبة الإعلام والمجتمع)، بطبعتين إلكترونية، ناطقة بالعربية، وورقية بطباعة أنيقة كانت صدرت في 2012 ووزعت مجاناً، يرتكز في نسخته الالكترونية للعام 2013 على فكرة تتمحور في ان قضية ترويج المنجز البحثي والعلمي تعتمد على عملية إحداث التغيير في السلوك الفردي والإجتماعي أساساً، فضلاً عن التطبيق الأمثل لمعايير الجودة، التي تصنف على وفقها الجامعات معيار كفاءة المنجز، بحسب تقويم المهارات العلمية والتعليمية، ومدى تأثيرها في السلوك البشري ومخططات التغيير، الأمر الذي يستوجب ان يتم توفر مستلزمات التسويق الجامعي الفاعل، والبحث عن إستراتيجية واقعية لتسويق المنجزات والأفكار والإبداعات والطاقات، والتقصي عن المجالات التي يمكن لها أن تسهم في هذا التسويق، بالإفادة من قدرات الإعلام الجديد، لاسيما بعد أن حققت جامعة بغداد دخولاً هاماً في التصنيف العالمي للجامعات.



http://www.uobaghdad.edu.iq/uploads/Dr.bassit/A2013/C_0352.JPG


Comments are disabled.