Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 21/09/2012

ابن الهيثم تؤبن الأستاذ الدكتور جواد الخفاجي

أقامت عمادة كلية التربية للعلوم الصرفة – ابن الهيثم في جامعة بغداد حفلا تأبينيا في أجواءٍ اجتمعت فيها مشاعر الحزن و الوفاء بمناسبة أربعينية  المغفور له بإذن الله الأستاذ الدكتور جواد كاظم الخفاجي الذي وافاه الأجل في العشرين في شهر تموز الماضي.

أستهل الحفل بقراءةِ اياتٍ طيباتٍ من الذكر الحكيم تلاها قيام الحضور بقراءةِ سورة الفاتحة على روح الفقيد الغالي .. بعد ذلك القى الدكتور خالد فهد علي عميد الكلية كلمة عمادة الكلية بالمناسبة تلاها كلمة استذكار القاها الاستاذ عماد تقي علي رئيس قسم الكيمياء إستذكر فيها رحلته العلمية و العملية التي إمتدت لأكثر من ثلاثين عاما في الكلية.

كما شارك في القاء الكلمات الدكتور صباح كركوكلي المستشار الإعلامي لوزير الصحة و الطبيب السابق في المركز الصحي في كلية التربية للعلوم الصرفة – إبن الهيثم إستذكر فيها فترة خدمة المغفور له في الكلية حينما كان الفقيد معاوناً للعميد وتخللَ كلمتهُ قصيدة رثاء للراحل..

ثم جاء دور عائلة الفقيد حيثُ قام الأستاذ سعد كاظم الخفاجي شقيق المغفور له بإلقاءِ كلمة شكرَ فيها عمادة الكلية لإقامتها هذا الحفل الذي يعدُّ وفاءً لذكرى الراحل و تكريماً لكل تدريسي يبقى علمهُ منيراً لدروب العلم و المعرفة ثمَّ أختتمت هذه الخطب الرثائية بكلمة إرتجالية قام السيد مصطفى جواد الخفاجي (النجل الأصغر للراحل) تكلم فيها عن الجانب الأبوي الذي ربَّاهم عليه الراحل و إستذكر فيها صوراً من حياة الفقيد أثرت في جميع الحضور..

وفي ختام الحفل قامت عمادة الكلية بتكريم المغفور له بدرع الكلية الذي قدم لعائلته متمثلة بنجليه (قصي و مصطفى).


Comments are disabled.