Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 19/09/2012

أصدارات

  ضمن سلسلة الانجازات والابداعات العلمية المتواصلة لصرحنا العلمي ومن أجل المواكبة والتفاعل صدرعن كلية الهندسة الخوارزمي مجموعة أصدارات حديثة علمية وتوثيقية وأعلامية ومطبوعات وكتب ومؤلفات تمثلت بما يلي :

1. دليل الكلية باللغتين العربية والانكليزية : تضمن نبذة عن الكلية وأقسامها العلمية وتخصصاتها الهندسية الحديثة التي تحاكي حافات العلوم الهندسية .

2. دوارات تعريفية : وهي مطبوعات تعريفية عن الكلية وأقسامها العلمية باللغتين العربية والانكليزية وهي ضمن النشاطات الاعلامية .

3. مجلة الخوارزمي الهندسية المحكمة : مجلة علمية هندسية محكمة تصدرها كلية الهندسة الخوارزمي وتناول هذا الاصدار مجموعة من البحوث المميزة للتدريسيين والباحثين من الجامعات

العراقية والخارج . وتحرص المجلة على نشر البحوث التي تمتاز بالاصالة والرصانة لمختلف الاختصاصات العلمية والهندسية .

4. مجلة الخوارزمي الاعلامية : مجلة اعلامية تعني بشؤون الكلية ونشاطاتها العلمية وهي من نتاج الاساتذة والباحثين من ندوات ومؤتمرات علمية وحلقات نقاشية وورش عمل ونشاطات رياضية وفنية ومعارض تشكيلية .

5. مجلة الخوارزمي الالكترونية : صدر عن كلية الهندسة – الخوارزمي وحدة الاعلام والمعلوماتية العدد الثاني من المجلة الاعلامية التي توثق نشاطات الكلية .

6. دليل توجيهات العمادة : وهو دليل أرشادي يتضمن القرارات والظوابط والتعليمات التي تصدر عن مجلس كلية الهندسة – الخوارزمي منذ عام 2003 ولغاية العام الحالي 2012 ويتناول الدليل عدة محاور أهمها:-

• المحور الطلابي .

• محور الاداء .

• محور المناهج الدراسية.

• المحور الاداري والفني .

• محور الهيئة التدريسية .

• محور الامتحانات.

7. دليل الخريجين / الدراسات العليا الماجستير : ويتضمن عناوين الرسائل وملخصاتها وأسماء الطلبة والمشرفين فضلاً عن تفاصيل الرسائل بالكامل التي تحاكي الواقع العلمي والعملي ويتناول دلیل الطلبة الخریجین للدراسات العلیا في قسم هندسة المیكاترونیكس وقسم هندسة التصنيع المؤتمت لیكون جانبا توثیقياً منذ تأسیس الكلیة .

8. مجلة مشاريع التخرج : وهي ملخصات بحوث التخرج للطلبة الخريجين للاقسام العلمية ومختلف التخصصات الهندسية التي تخدم الواقع العلمي والتطبيقي .

9. دليل تسجيل الطلبة : وهو دليل أرشادي يتضمن معلومات ضرورية حول كيفية التسجيل في كلية الهندسة الخوارزمي .

 

10. الكتب المؤلفة في وزارة التربية / مديرية التعليم المهني : ضمن أليات التعاون الثنائي مع المؤسسات التعليمية والتربوية خدمة للحركة العلمية والمجتمع ، وأنطلاقاً من أستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطوير وأغناء المسيرة التعليمية والصناعية أنجزت كلية الهندسة – الخوارزمي تأليف الكتب المنهجية للمرحلة الاولى والثانية والثالثة المديرية العامة للتعليم المهني/ وزارة التربية وتعد ضمن المبادرة العلمية في أستحداث وتطوير المناهج والمقررات الدراسية لأعداديات الصناعة في المديرية العامة للتعليم المهني في العراق .

أصدارات

مجلة الخوارزمي الهندسية

 

دليل توجيهات العمادة

دليل الخريجين / الدراسات العليا الماجستير

مجلة مشاريع التخرج

هندسة الطب الحياتي

 

هندسة المعلومات

هندسة الميكاترونكس

هندسة عمليات التصنيع المؤتمت

هندسة الكيمياء الاحيائيه

إنتاج زیت الخروع

 

أنتاج أنزیم ألأنفرتیز بواسطة ألخمیره ألمعدلھ وراثیا

انتاج كلوتامات الصودیوم الاحادیة

انتاج بروتین زلال مصل دم الانسان المعدل

إنتاج صلصة الصویا

إنتاج منشط البلازمین

Comments are disabled.