Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 28/01/2018

رئاسة جامعة بغداد تستقبل سفير بعثة الاتحاد الأوربي




استقبل رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول سفير بعثة الاتحاد الأوربي في العراق رامون بليكوا والوفد المرافق له بحضور المساعد العلمي لرئيس الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف وعدد من مدراء الاقسام .

 وعبر رئيس الجامعة عن رغبته في تطوير التعاون المستمر والمثمر مع الاتحاد الاوربي وعلى مستوى مشاريع بناء القدرات التي تقدمها مؤسسة (Erasmus) ، مؤكدا ان الجامعة الام حصلت خلال السنتين الاخيرتين على اربعة مشاريع جديدة بالتعاون مع عدد من الجامعات الاوربية والشرق اوسطية.

من جانبه، قدم السفير بلاكوا  رؤيته عن طبيعة التعاون المستقبلي بين الجامعة الام والتحاد والاوربي على مستوى التبادل الاكاديمي والخبرات ومشاريع بناء القدرات خاصة في المجالات الثقافية والعلمية.

وافتتح رئيس الجامعة مع الوفد الزائر مشروع (OPATEL) في مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني والذي يعد احد مشاريع (Erasmus) للتدريب الممول من الاتحاد الاوربي الذي ساهمت به الجامعة الام عن طريق قسم البعثات والعلاقات الثقافية وعدد من الجامعات العراقية والجامعات الشرق اوسطية والجامعات الاوربية لغرض تدريب ودعم نظام ادارة التعليم  ، وتضمن المشروع تجهيز المركز بجميع المعدات الخاصة بالتعليم الالكتروني وكذلك تدريب ملاكات الجامعة على التعليم الالكتروني في عدد من الجامعات الاوربية.

وفي نهاية اللقاء، اكد الدكتور عبد الرسول مساعي الجامعة لاستخدام احدث الطرق لتطوير التعليم في الجامعة وذلك بالتعاون مع الجامعات العالمية الرصينة ، مشيرا الى ضرورة تعاون الجامعات العراقية الاخرى للاستفادة من تجربة الجامعة الام في كافة المجالات .

 

Comments are disabled.