Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 12/12/2017

باحث من كليةهندسة الخوارزمي في جامعة بغداد يشارك في مؤتمر تكنولوجيا المعلومات في أندونيسيا









شارك تدريسي من قسم هندسة الميكاترونكس في كلية الهندسة الخوارزمي بجامعة بغداد الأستاذ المساعد الدكتور ماهر يحيى سلوم في المؤتمر السنوي الأول للتعليم الهندسي وتكنولوجيا المعلومات والتعليم المهني الذي انعقد في جامعة ميدان الوطنية في اندونيسيا .

وشهدت المشاركة إلقاء الباحث محاضرة بعنوان “لماذا ندرس اختصاص هندسة الميكاترونكس”  مبتدئ بتعريف جامعة بغداد وتأريخ تأسيسها وتشكيلاتها من الكليات العلمية والمعاهد والمراكز البحثية وخاصة كلية الهندسة وتخصصاتها العلمية وأقسامها الهندسية، وكذلك التعريف بكلية الهندسة الخوارزمي واختصاصاتها وعدد الطلبة والأساتذة فيها. 

كما تضمنت فعاليات المؤتمر محاوراًوهي طرحالبحوث العلمية كل في اختصاصه  والتعرف على مستوى الجامعات الخارجية للبلدان  التي تتطلع لرفع مستوى جامعاتها كي تكون  ضمن التصنيف العالمي و لقاء الأساتذة والتحاور معهم في مختلف الأمور التي تخص الجوانب الأكاديمية بكل الاختصاصات والمستويات ،فضلاً عن التعرف على ثقافات مجتمعية على مستوى حضاري و اجتماعي غير الأكاديمي.

وقبيل نهاية المؤتمر توصل الباحثون الى فتح آفاق التعاون العلمي والأكاديمي وتبادل المعلومات والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية.

Comments are disabled.