Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 01/02/2015

مناقشتان للدراسات العليا في اعلام بغداد حول الصورة الذهنية في نظرية الاعتماد والقيم الاخبارية في الصحف المحلية

دعت عمادة كلية الاعلام في جامعة بغداد اقاسامها وباحثيها وطلبتها وتدريسييها الى ضرورة الاهتمام الكبير بالبحوث التي تهدف الى ترشيد السياسات الاعلامية وتطوير طرائق واساليب الممارسات الصحفية للمؤسسات المختلفة، مشددة على اخضاع جميع الرسائل والاطاريح الجامعية لأكتشاف المتغيرات الحاكمة لبحوث الاعلام،  وتاكيدها على اهمية تلك البحوث ومجالاتها ودورها في حل مشاكل سوق العمل.

وقد ترجمت هذه الاليات التي دعت اليها الكلية في ماطرحه طالب الدكتوراه “علي عبد الهادي عبد الامير” في موضوع اطروحته الموسومة ( الصورة الذهنية لمنظمة الامم المتحدة لدى النخبة العراقية في ضوء نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام ).

وقال /مراسل الموقع الالكتروني/ إن”الكلية تسعى عن طريق الرسائل والاطاريح التي تناقشها وتخضعها للدراسة الى خلق نمو متوازن بين ما تنتجه من بحوث وما يشهده قطاع الاعلام ووسائله المختلفة من تطور سريع واستخدام امثل للبحوث بهدف الوصول الى السند العلمي الموضوعي السليم لحل المشكلات”.

واضاف ان” لجنة المناقشة تألفت كلاً من الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي رئيساً والاستاذ الدكتور علي جبار الشمري عضواً ومشرفاً وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور عبد المحسن الشافعي، والاستاذ المساعد الدكتور ارادة زيدان راهي، والاستاذ الدكتور عامر حسن فياض، والاستاذ المساعد الدكتور كامل حسون القيم، ممتحنين خارجيين”.

واشار ان “اعضاء لجنة المناقشة اخضعوا الاطروحة الى مناقشة معمقة وتفصيلية، بعدها تم قبول الرسالة مع اجراء بعض التعديلات عليها .

وفي ذات السياق نوقشت في الكلية رسالة ماجستير تبحث في القيم الاخبارية في الصحافة العراقية / دراسة تحليلية لأخبار الصحف (الصباح، الزمان، الاتحاد) لطالبة الماجستير في قسم الصحافة “ايمان اسماعيل علي”.

وقد تألفت لجنة المناقشة كل من الاستاذ المساعد الدكتور عبد المنعم كاظم الشمري رئيساً، والاستاذ المساعد الدكتور حسن كامل عضواً ومشرفاً، وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور احمد عبد المجيد، والدكتور حسين علي الفلاحي ممتحنا خارجياً.

وشهدت المناقشة أجواء علمية عن طريق الملاحظات والتصويبات لأعضاء اللجنة التي أضافت الى الرسالة الشيء الكثير.

Comments are disabled.