Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 03/06/2014

رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي يتفقد سير الامتحانات النهائية بجامعة بغداد


تفقد رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نبيل الاعرجي بصحبة مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور علاء كريم محمد، سير الامتحانات النهائية للمراحل الدراسية، في عدد من كليات الجامعة بمجمع الجادرية.
وتاتي هذه الزيارة الميدانية للمؤسسات التعليمية، للاطلاع على واقع المستوى العلمي فيها، والوقوف على سير العملية الامتحانية ومعالجة المشكلات الفنية التي قد تعترض عملية توفير مستلزمات نجاحها.
وشدد الدكتور نبيل الاعرجي على أهمية أن تكون الأسئلة على وفق مقررات المناهج العلمية المعتمدة في الكليات كافة،  فضلا عن أهمية إكمال المنهج العلمي لجميع المواد الدراسية للطلبة، وملائمتها  لشروط الجودة والمعايير الدولية للجامعات الرصينة، وضرورة توفير الأجواء البيئية العلمية الملائمة للطلبة، وتهيئة القاعات الامتحانية  ومستلزماتها الضرورية.
وأبدى رئيس الاشراف والتقويم العلمي ملاحظاته على بعض من الأسئلة الامتحانية بعد اطلاعه على نماذج عدة منها، والتي جاءت من ضمن المنهج المقرر، وواضحة ومفهومة بعد استعلامه عن ذلك من بعض الطلبة الممتحنين، فضلا عن الاستفسار منهم عن الملاحظات والاراء والاجواء التي وفرتها الجامعة من قاعات امتحانية والتكييف والماء البارد، متمنيا للطلبة الأعزاء التوفيق والنجاح وتحقيق اعلى المعدلات ليسهموا في بناء العراق الجديد واعماره .
وشملت الزيارة كليتا الهندسة والعلوم للبنات، اذ اظهرت  تشكيلات جامعة بغداد كافة عن التزامها بجميع التوجيهات والتعليمات الخاصة بأداء الامتحانات من لجان امتحانية واسئلة منهجية ومراقبين للقاعات وغيرها،  فضلا عن تطبيق الطلبة للزي الموحد.

Comments are disabled.