Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 21/04/2014

هندسة مساحة بغداد يشارك في مؤتمر دولي بالجامعة المستنصرية

شارك قسم هندسة المساحة في كلية الهندسة جامعة بغداد بالمؤتمر الدولي للعلوم الهندسية المقام في الجامعة المستنصرية .
وشارك في المؤتمر الذي اقيم تحت شعار “العلوم الهندسية جسر لمستقبل زاهر”  كليات الهندسة في جامعتي واسط والمثنى وعدد من الجامعات الاوكرانية والكندية والبريطانية .
وتمثلت مشاركة الكلية  بالدكتورة فنار منصور رئيس قسم هندسة المساحة ببحثها الموسوم” The Efficiency of 3D Laser scanning as a modern remote sensing Technique”، والاستاد علاء داود بالبحث الموسوم” معالجة تربة الاهوار باستعمال غبار الاسمنت للاغراض الانشائية “.
 وياتي اقامة المؤتمر ومشاركة الباحثين المذكورين من تدريسي قسم هندسة المساحة لاغناء المؤتمر والاستفادة من التجربة الدولية في التخصصات الهندسية.
يذكر ان القسم يعمل على تحقيق اهدافه في الأعداد التربوي والعلمي للطلبة ليكونوا مهندسين مؤهلين للعمل متخصصين في هندسة المساحة عموماً.
وقد ساهم خريجو القسم بالعمل في مؤسسات الدولة المتنوعة والقطاع الخاص في الأعمال الهندسية المتمثلة بالرصد وتوقيع المواقع وفي اعمال الشبكات الجيودسية وشبكات التسوية وفي المراقبة الدقيقة للسدود والمنشآت الضخمة وفي المشاريع الهندسية المتنوعة في التوقيع الدقيق للمواقع وفق الخرائط والمخططات التصميمية خلال التنفيذ وفي التحليل والتصحيح الهندسي واستنباط معلومات الصور الفضائية والجوية وفي العمل على تحسين إمكانية اتخاذ القرار من خلال اعداد الخرائط بكافة اشكالها واغراضها ومقاييسها.
ونتيجة للتطور الكبير والمتسارع خلال السنوات الأخيرة في العلوم والتقانات المساحية وللحاجة الى مواكبة هذا التطور ومقارنة المناهج الدراسية للقسم بمناهج الأقسام المناظرة في الجامعات العالمية الرصينة فقد اعيد النظر في المناهج الدراسية للدراسة الأولية بجانبيها النظري والعملي عدة مرات منذ تاسيس القسم ووفق الأمكانات المتاحة.       
تجري الان دراسات ونقاشات موسعة من قبل الاختصاصين في داخل القسم وخارجه من المعنيين لتحديد الستراتيجيات المستقبلية للعمل في التطورات التقانية والتوسع الكبير في مواضوعات الاختصاص والتطورات الحاصلة في الاقسام العلمية المناظرة في الجامعات العلمية الرصينة في التحول الى قسم هندسة المعلوماتية الارضية وGeometic Engineering  .

Comments are disabled.