Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 22/02/2014

لغات بغداد تشارك بورشة عمل في المانيا الاتحادية

تحت شعار ( نقل التراث بابل ــ برلين ــ بغداد ) شاركت كلية اللغات  قسم اللغة الالمانية بورشة عمل نظمتها جامعة هومبولت بالمانيا ،قدم فيها التدريسي الاستاذ المساعد الدكتور محمد اسماعيل شبيب في قسم اللغة الالمانية بحثه الموسوم ( شخصية كلكامش في الفن والادب العراقي المعاصر ) ، وتناول الباحث شخصية كلكامش في مجموعة من الروايات والمسرحيات العراقية المعاصرة والتي ركزت جميعها على فكرت انتصار شخصية البطل المخلص والمنقذ .
على صعيد اخر نظمت وحدة النشاط الرياضي والفني في كلية اللغات مباراة نهائي دوري كرة القدم الخماسي بين فريقي قسم اللغة الاسبانية وقسم اللغة الفارسية وانتهت المباراة لصالح فريق اللغة الاسبانية 2ــ3 . وحضر المباراة عميد الكلية أ.م. د. سوسن فيصل السامر والسيدة معاون العميد الاداري والمالي أ.م.د. شذى كريم طه والممثل الثقافي في السفارة الإيرانية في بغداد ونخبة من تدريسيي القسمين وحشد من الطلبة .
وقال مسؤول الوحدة الرياضية في الكلية م.د. اسماعيل قاسم ان الهدف من اقامة البطولة هو اكتشاف المواهب الطلابية ليتسنى لنا دمجهم ضمن منتخبات الجامعة لهذه اللعبة ،فضلاً عن توطيد العلاقات بين الطلبة وبث روح التعاون فيما بينهم .
كما وأقامت وحدة التوفل والانترنت دورة حاسوب لاجل أغراض الترقية العلمية ، وشاركت في الدورة مجموعة من تدريسيي الكلية.
 ويذكر ان الوحدة قد اقامت عدة دورات بعد حصولها على استثناء من مركز الحاسبة في رئاسة الجامعة بشأن السماح لكلية اللغات بفتح دورات لتدريسيي الكلية وكليات مجمع باب المعظم .

Comments are disabled.