جامعة بغداد تفتح افاق التعاون الثقافي والعلمي مع الجامعة الاسلامية في لبنان
الكاتب:
التاريخ:23/09/2012
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

زار وفد من جامعة بغداد برئاسة الاستاذ الدكتور موسى جواد الموسوي رئيس الجامعة يرافقه مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة الدكتور كاظم العمران...


جامعة بغداد تفتح افاق التعاون الثقافي والعلمي مع الجامعة الاسلامية في لبنان



زار وفدٌ من جامعة بغداد برئاسة الاستاذ الدكتور موسى جواد الموسوي رئيس الجامعة يرافقه مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة الدكتور كاظم العمران ومدير العلاقات الثقافية الدكتور صباح عباس الجامعة الاسلامية في لبنان اثر دعوة وجهتها الجامعة المذكورة لجامعة بغداد لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون والتبادل الثقافي والعلمي لاستمرار مسيرة تطوير واقع التعليم العالي في العراق. وتمَّ الاتفاقُ على ضرورةِ التواصل بينَ الجامعةِ الاسلامية في لبنان وجامعة بغداد فيما يخص النشاطات والفعاليات العلمية والثقافية وحضور المؤتمرات العلمية الجامعية وتطوير الملاكات التدريسية وبحوث طلبة الدراسات العليا. وشملت الزيارةُ تكريم العلامة والمفكر القانوني حسن عبد الهادي الخليلي وزيارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في لبنان وزيارة سماحة اية الله الامام الشيخ عبد الامير قبلان نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى رئيس مجلس امناء الجامعة الاسلامية في لبنان بحضور الدكتور حسن الشلبي والامين العام الدكتور عباس نصر الله ومساعد رئيس مجلس الامناء الاستاذ نزيه جمول.

كما اجرى الوفدُ لقاءات عدة مع رئيس الجامعة اللبنانية الاستاذ الدكتور عدنان السيد حسين والمدير العام للتعليم العالي في وزارة التعليم العالي والتربية الاستاذ الدكتور احمد الجمال ولقاء رئيس رابطة جامعات لبنان الاب وليد موسى. كما شملت الزيارة الاطلاع على المعالم الثقافية والاثرية والحضارية والجامعات والمراكز الثقافية في دولة لبنان الشقيقة. يذكر ان مذكرة التفاهم التي وقعتها جامعتا بغداد والاسلامية في لبنان قد اتفقت على تطوير المشاريع الاكاديمية والعلمية والثقافية للافادة منها من قبل التدريسيين والطلبة والاداريين في كلا الجامعتين، وتبادل المتعاقدون الزائرون من الجهازين الاداري والفني وتكثيف الزيارات لغرض التدريب او تبادل الخبرات و الكتب والمطبوعات والدوريات العلمية ونتائج البحوث في المجالات العلمية كافة.